العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٤ - الأحد ٠٥ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٦ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

لدى ترأس سموه اجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.. ناصر بن حمد: دور بارز قدمه خالد بن حمد في تطور القطاع الرياضي وتحقيقه للإنجازات

الأحد ٢١ أبريل ٢٠٢٤ - 21:03

 أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة، بالإنجازات التي حققها القطاع الرياضي في عام 2023 وحصد خلالها 387 ميدالية عن طريق مشاركات الاتحادات والأندية الوطنية في البطولات الإقليمية والدولية، وذلك بفضل دعم ومساندة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي بذلت لخدمة الحركة الرياضية في مملكة البحرين بهدف خلق مناخ رياضي حيوي ذو جودة وتنافسية وكفاءة عالية يسهم في التميز الرياضي وتحقيق البطولات.

 

 جاء ذلك خلال ترأس سموه لاجتماع المجلس الأعلى للشباب والرياضة لعام 2024، الذي عقد بقصر الوادي، بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وأصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء المجلس.

وأعرب سموه عن تمنياته للهيئة العامة للرياضة بالتوفيق في البرامج والمبادرات المشاريع التي تنفذها على أرض الواقع لتعزيز مفهوم الاستدامة في جيل الذهب.

 

من جانبه، أعتمد المجلس الأعلى للشباب والرياضة خلال الاجتماع الخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي ، والتي تناولت السياسات العامة والأولويات وأهداف الإستراتيجية للأعوام 2024 حتى 2026، حيث أنقسم نموذج الخطة الاستراتيجية إلى 4 سياسات أساسية وهي صناعة الأبطال، من خلال توفير العلوم الرياضية وتطوير المهارات والقدرات على المدى الطويل وإدارة المواهب الرياضية وجعل الرياضة أسلوب حياة، بمعنى خلق أنماط للحياة صحية وتنمية الوعي بأهمية ممارسة الرياضة في المجتمع.

 

إضافة إلى ذلك تطرقت الاستراتيجية إلى توفير بنية تحتية عبر قنوات التطوير المؤسسي، كما ركزت على صناعة  الرياضة من خلال توفير البنية المناسبة للاستثمار كما تم تحديد مؤشرات الأداء الأساسية الذي سيتم اعتمادها لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 ووجه سمو رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الهيئة العامة للرياضة لوضع خطة تنفيذية ومتابعة تنفيذها.

 

إلى ذلك استعرضت الهيئة العامة للرياضة التحديات والفرص التي تواجه عملها خلال المراحل القادمة في نطاق الميزانية المحددة، وعليه وجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الهيئة العامة للرياضة لدراسة الخطة العشرية مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني لتواكب الاحتياجات الرياضية وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية التي  استعرضتها الهيئة العامة للرياضة في الاجتماع.

 

ومن جانبها عرضت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تفاصيل خصائص مشروع مسار الدراجات الهوائية والجري في المحافظة الجنوبية، الذي تم البدء في إنشائه في الربع الأول من عام 2022 بهدف جذب شريحة أكبر من المجتمع لممارسة الرياضة وتوفير مسار آمن لممارسي رياضة الدراجات الهوائية، حيث يبلغ طول المسار 48 كيلو متر ويأتي أنشاء المشروع تنفيذا للخطة الاستراتيجية للقطاع الرياضي والتي يعمل عليها المجلس الأعلى للشباب والرياضة ليشجع المهتمين بهذه الرياضة وجدب شريحة أكبر من المجتمع لممارسة ركوب الدراجات في مكان آمن ومن المميزات الإضافية التي سيحققها مشروع مسار الدراجات الهوائية توفير مساحات مخصصة لمرتادي المسار تتضمن الإسعافات الأولية وأجهزة إزالة رجفان القلب، وتوافر أجهزة الإغاثة SOS، وسيتم وضع علامات وأعمدة إرشادية، كما استحداث مرتفعات وخطوط صفراء لتخفيف سرعة السيارات عند تقاطع بلاج الجزائر، واستخدام الطاقة الشمسية لإنارة مصابيح المسار، وقد بينت الأمانة العامة من خلال الشرح بأنه تم إنجاز 95% من الاعمال الانشائية للمسار، وسيتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية في الربع الثاني من العام الحالي 2024.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا