العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

ألوان

الإعلان عن وفاة الفنان المصري صلاح السعدني

الجمعة ١٩ أبريل ٢٠٢٤ - 15:30

 أعلن في القاهرة، اليوم الجمعة، وفاة الفنان المصري صلاح السعدني، عن عمر ناهز 81 عاما، تاركا إرثا فنيا في السينما والدراما.

 

ولد الفنان صلاح السعدني في 23 أكتوبر 1943، حصل على شهادة بكالوريوس زراعة، ودخل المجال الفني مع زميل الدراسة النجم عادل إمام، ومثلا سويا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات.

 

وقد ترك الفنان السعدني العشرات من الأعمال الدرامية، إلى جانب تقديمه لعبه العديد من البطولات في المسرح، ومشاركة في العديد من الأعمال السينمائية.

 

وحصل النجم صلاح السعدني على العديد من الألقاب من جمهوره، ولعل اللقب الأبرز هو لقب "عمدة الدراما"، نظرا لما قدمه طوال مشواره الفني على مستوى السينما والدراما، حيث يعتبر النجم الراحل أكثر الفنانين الذين برعوا في تجسيد دور "العمدة" على شاشة التليفزيون، بتألقه في مسلسل "ليالي الحلمية" بدور "العمدة سليمان غانم" طوال أجزاء المسلسل.

 

وعلى الرغم من وقوفه أمام العديد من عمالقة التمثيل، إلا أن أداؤه تميز بخفة الظل إلى جانب سمات فنية فريدة ميزته عن الكثيرين من أبناء جيله، حيث أجاد الأدوار الميلودرامية والتراجيدية بنفس كفاءة أدائه للأدوار الكوميدية التي برع فيها واشتهر بها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا