العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

المركزي الكويتي: ارتفاع إجمالي موجودات البنوك المحلية في فبراير إلى 289 مليار دولار

الأحد ١٤ أبريل ٢٠٢٤ - 13:08

قال بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، إن إجمالي موجودات البنوك المحلية في فبراير الماضي ارتفع 0.6 في المئة، ليبلغ 87.6 مليار دينار (حوالي 289 مليار دولار)، فيما ارتفع صافي الموجودات الأجنبية لدى البنوك المحلية 0.5 في المئة إلى 12.8 مليار دينار (حوالي 42 مليار دولار).

وأوضح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن ودائع القطاع الخاص لدى البنوك المحلية بالدينار ارتفعت في فبراير واحدًا في المئة، لتصل إلى 35.8 مليار دينار (نحو 118 مليار دولار).

وأضاف أن ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية انخفضت 4.2 في المئة، لتبلغ 1.7 مليار دينار (نحو 5.6 مليار دولار)، فيما استقر إجمالي أرصدة مطالب البنوك المحلية على البنك المركزي بالدينار ممثلا بسندات (المركزي) عند 3.3 مليار دينار (نحو 11 مليار دولار).

وذكر أن الودائع لأجل لدى البنك المركزي استقرت في فبراير الماضي عند 1.2 مليار دينار (نحو 3.9 مليار دولار)، فيما ارتفعت أرصدة التسهيلات الائتمانية النقدية (القروض) بنسبة واحد في المئة إلى 54.3 مليار دينار (حوالي 179 مليار دولار).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا