العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

الصفحة الأخيرة

قريبًا.. سيمتلك الجميع «روبوتا» منزليا

الخميس ٢٨ مارس ٢٠٢٤ - 02:00

كشف بريت أدكوك المؤسس الحالم لروبوتات FigureAI عن توقع جريء لمستقبل تتباهى فيه كل أسرة بملكية روبوت، وهو ما يشبه إلى حد كبير الوجود المنتشر للسيارات أو الهواتف الذكية في مجتمع اليوم.

ويشير تأكيد أدكوك، بحسب تقرير نشره موقع analytics india mag، إلى حدوث نقلة نوعية، إذ يتوقع انتقال الروبوتات من التطور التكنولوجي إلى الضرورة في المستقبل القريب.

ويكتسب إعلان أدكوك مصداقية من خلال الكشف أخيرًا عن مقطع فيديو تجريبي يعرض روبوت الشكل البشري الخاص بـ FigureAI وهو يشارك في محادثة سلسة أثناء تنفيذ مهام مختلفة. ولا يؤكد هذا العرض التوضيحي على التقدم الملحوظ في تكنولوجيا الروبوتات فحسب، بل يعد أيضًا بمثابة إعلان لعصر الروبوتات الوشيك في كل مكان.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن أدكوك أن عام 2024 «عام الذكاء الاصطناعي»، مؤكدا دمجه في أشكال مادية ملموسة.

ومع قيام الروبوتات ببراعة بأداء مجموعة من الأعمال المنزلية منخفضة التعقيد، بدءًا من ترتيب الصالة وحتى تحضير القهوة، فإن رؤية الروبوتات كمساعدين منزليين لا غنى عنها تقترب من الواقع.

وفي قلب هذه الثورة الروبوتية تكمن شركة OpenAI، وهي قوة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تقدم دعمًا حاسمًا لـ FigureAI من خلال وظائفها الصوتية المتقدمة، ما يزيد من ترسيخ التعاون بين عمالقة التكنولوجيا في دفع تطور الروبوتات.

وتمثل روبوتات الشكل البشري في شركة FigureAI مجرد جزء صغير من المشهد المزدهر للروبوتات البشرية؛ إذ إن أوبتيموس، الروبوت الشبيه بالإنسان الذي صممته شركة تيسلا، يبهر بقدرته على تنفيذ مهام معقدة مثل اليوغا

وبينما يتنافس عمالقة التكنولوجيا على إعادة تعريف قدرات الروبوتات، فإن احتمال تطور الروبوتات المنزلية لتصبح مكونات منزلية لا غنى عنها يلوح في الأفق أكثر من أي وقت مضى.

. ومع توجه المجتمع نحو عصر تندمج فيه الروبوتات بسلاسة في الحياة اليومية، يبدو احتمال أن تفتخر كل أسرة برفيق آلي أمر لا مفر منه على نحو متزايد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا