العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

الصفحة الأخيرة

الصين تتخلى عن الحواسب والبرمجيات الأجـنـبـيــة فـي الـدوائـر الـحـكـومـيـــة

الخميس ٢٨ مارس ٢٠٢٤ - 02:00

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز أن السلطات قامت باعتماد قواعد جديدة تلزم الوكالات والدوائر الحكومية بالتخلي التدريجي عن الكمبيوترات وأنظمة التشغيل الأجنبية التي تستخدمها.

وتبعا للصحيفة فإن القواعد الجديدة التي فرضتها السلطات الصينية تعني أن الوكالات الحكومية الصينية يجب أن تتخلى تدريجيا عن الكمبيوترات والمخدمات والشرائح الإلكترونية التي تنتجها شركتا Intel وAMD الأمريكيتان.

كما تدعو القواعد الجديدة الوكالات الحكومية الصينية إلى التخلي عن أنظمة Windows التي تطورها مايكروسوفت، والتخلي عن قواعد البيانات التي طورتها الشركات الأجنبية.

وتبعا لمصادر الصحيفة فإن القواعد الجديدة تطالب الإدارات الحكومية والهيئات الحزبية في البلاد أيضا بشراء الحواسب وأنظمة التشغيل التي تطورها الشركات المحلية «الموثوقة والآمنة»، بما فيها شركة هواوي وشركة Phytium الحكومية، بهدف التحول إلى اعتماد منتجات الموردين المحليين بحلول عام 2027.

وسيؤدي رفض بكين استخدام منتجات Intel وAMD إلى تقليل مبيعات الشركتين بشكل كبير، إذ كانت حصة الصين من إيرادات Intel العام الماضي 27%، و15% من إيرادات AMD.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا