العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

معهد «BIBF» يطلق النسخة الثامنة من برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية

الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠٢٤ - 15:27

 أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» عن شراكة استراتيجية مع معهد كامبريدج للتمويل الإسلامي «CIIF» لإطلاق النسخة الثامنة من برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية «IFLP»، والذي سيعقد في الفترة من 11 إلى 16 أغسطس القادم في كلية كلير، إحدى أقدم وأعرق الكليات في جامعة كامبريدج في المملكة المتحدة.

 

ويهدف البرنامج إلى صقل  مهارات المشاركين حتى يصبحوا قادة فعالين ومؤثرين في مؤسساتهم وفي مجال الخدمات المصرفية الإسلامية العالمية، حيث يكتسب المشاركون مهارات جديدة ويتمكنوا من تبني منظور معاصر لمفهوم القيادة، ويعد هذا البرنامج فرصة للمشاركين وذلك لصقل مهاراتهم وتعزيز قدراتهم القيادية لإحداث تأثير إيجابي على المستوى العالمي في مجال الصيرفة الإسلامية.

 

ويقدم البرنامج على مدار خمسة أيام منهجاً شاملاً يغطي المهارات القيادية من خلال جلسات مختلفة لتبادل المعرفة والمقابلات والأنشطة التقنية مع  خبراء وقادة بارزين من مختلف أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد «BIBF»: "يسعدنا التعاون مع معهد كامبريدج للتمويل الإسلامي لإطلاق النسخة الثامنة من برنامج كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية، والذي يوفر فرصة فريدة للمشاركين لتطوير مهاراتهم القيادية للنهوض بقطاع الصيرفة الإسلامية".

 

وأضاف الشيخ: "يحرص المعهد على تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة في مختلف المجالات المصرفية والإدارية وتعزيز قدراتهم وخبراتهم، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الكفاءات العاملة في القطاع".

 

من جنبه؛ قال البروفيسور الدكتور همايون دار، المدير العام لمعهد كامبريدج للتمويل الإسلامي: "يشرفنا أن نتعاون مع معهد «BIBF»  لتقديم هذا البرنامج المرموق، والذي يتوافق مع مهمتنا المتمثلة في توفير تعليم عالمي المستوى في التمويل الإسلامي والمساهمة للتطوير المهني للأفراد في هذا القطاع. ونحن نتطلع إلى العمل على تعزيز مهارات الكوادر البشرية من خلال هذا البرنامج في كلية كلير وتزويدهم بتجربة تعليمية غنية وتحويلية".

 

وسيدير البرنامج الدكتور رضوان مالك، رئيس مركز التمويل الإسلامي في معهد «BIBF».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا