العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٦ - السبت ٢٧ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ شوّال ١٤٤٥هـ

المجتمع

الدفاع المدني: حملات توعوية خلال شهر رمضان المبارك حول ارشادات السلامة في المنزل

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٤ - 14:17

في إطار الخطة السنوية لتعزيز السلامة العامة خلال شهر رمضان الكريم، تواصل الإدارة العامة للدفاع المدني الحملات التوعوية التي تستهدف تسليط الضوء على إرشادات السلامة وأهم مسببات الحريق والحوادث المنزلية.

 

وقد قام فريق التوعية بزيارات ميدانية الى المجمعات التجارية بجميع محافظات المملكة، حيث قام بتقديم الارشادات الهادفة الى تأمين السلامة في المنزل لتجنب وقوع الحوادث والحرائق المنزلية، وذلك من خلال الالتزام بالتدابير الوقائية التي تشمل توفير جهاز كاشف الحريق في المنزل، والطفايات والبطانيات الخاصة بإخماد الحرائق، والحرص على توفير تهوية جيدة في المطبخ عند الطهي وتجنب ترك الأفران مشتعلة ومراقبة عبث الأطفال في المنزل.

 

كما توصي الإدارة العامة للدفاع المدني بضرورة إجراء الصيانة الدورية للتمديدات والأجهزة الكهربائية، واستبدال التالف منها وتجنب استعمال التوصيلات الكهربائية الرديئة، مع مراعاة توصيل الأجهزة الكهربائية بعدد يتناسب والقدرة الكهربائية المحددة لموزع الكهرباء.

 

وأكدت الإدارة استمرار الحملات التوعوية طيلة شهر رمضان المبارك لتشتمل المجالس والخيام الرمضانية والاحياء السكنية والمقاهي الشعبية والتي تتضمن التأكد من مدى التزام أصحابها بتطبيق إرشادات السلامة العامة وأخذ التراخيص اللازمة بالإضافة الى رصد السلوكيات الخاطئة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا