العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٦ - الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

نائب رئيس مجلس الوزراء يترأس الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء

الاثنين ٢٥ مارس ٢٠٢٤ - 16:51

ترأس الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم، بقصر القضيبية.
 
وفي بداية الاجتماع، أكد المجلس على أهمية الاجتماع الذي عقده حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم  مع أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، منوهاً بنتائج زيارة صاحب الجلالة ملك الأردن إلى مملكة البحرين على صعيد تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المتبادل والعمل المشترك بما يخدم تطلعات البلدين ويعود بالخير على الشعبين الشقيقين.
 
بعد ذلك تابع المجلس ما تم اتخاذه من إجراءات مع الأضرار الناجمة عن التقلبات الجوية التي شهدتها المملكة، مكلفاً الجهات المعنية بحصر هذه الاضرار والتعامل معها، مثنياً في الوقت ذاته على الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور، ووزارة شؤون البلديات والزراعة، ووزارة الأشغال، في التعامل مع الأضرار الناجمة عن التقلبات الجوية وموجة الأمطار التي تشهدها المملكة.
 
ثم أعرب المجلس عن تعازيه ومواساته لروسيا الاتحادية الصديقة رئيساً وحكومةً وشعباً في ضحايا الهجوم على مركز تجاري في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.
 
بعد ذلك قرر المجلس ما يلي:
الموافقة على المذكرات التالية:
 
1. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مؤسسة الإصلاح والتأهيل.
 
2. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع مرسوم بالتصديق على بروتوكول مونتريال بشأن المواد المستنفدة لطبقة الأوزون بصيغته المعدلة حتى تعديلات كيغالي 2016.
 
3. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم للتعاون القانوني بين وزارة الشؤون القانونية ووزارة العدل بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
 
4. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن مشروع قرار بتعديل بعض أحكام قرار تنظيم مزاولة نشاط المنفذ الخاص.
 
5. مذكرة سعادة وزير النفط والبيئة حول عدد من القرارات التي تدعم جهود مملكة البحرين في حماية الثروة البحرية والحفاظ على المخزون السمكي.
 
6. مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول رد الحكومة على 3 اقتراحات برغبة مقدمة من مجلس النواب.
 
ثم استعرض المجلس مذكرة سعادة وزير التربية والتعليم حول آخر مستجدات جائزة اليونسكو – الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم للعام 2023.
 
بعدها أخذ المجلس علما بنتائج المشاركة في الاجتماع الأول لمجلس إدارة الابتكار الرقمي وتحالف ريادة الأعمال من أجل التنمية الرقمية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا