العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

مجلس الشورى يعقد جلسته الرابعة والعشرين في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ - 15:10

 ترأس علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى اليوم الأحد أعمال الجلسة الرابعة والعشرين للمجلس في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس.

وبدأت الجلسة أعمالها بالتصديق على مضبطة الجلسة السابقة، وذلك قبل أن يتلو عبدالناصر محمد الصديقي الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشورى، بيان المجلس بمناسبة يوم الشباب البحريني، الذي تحتفي به المملكة كل عام في الخامس والعشرين من شهر مارس، حيث أعرب مجلس الشورى عن بالغ الفخر والاعتزاز بالإنجازات الرائدة والإسهامات الفاعلة، التي يحققها شباب الوطن على المستويين المحلي والدولي، والتي هي نتاج الدعم والرعاية الملكية السامية التي يوليها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ، للشباب البحريني على اعتبارهم رهان المستقبل، وركن أساسي من أركان نهضة مملكة البحرين وازدهارها.

 

وأكد مجلس الشورى أن هذا اليوم يشكل وقفة سنوية مهمة للاحتفاء بالشباب البحريني المخلص بعطائه، والمبدع بإسهاماته، والمتميز بأداء واجبه الوطني بكل تفانٍ ومسئولية، حيث يأتي تخصيص هذا اليوم ليعكس حجم الاهتمام والحرص الذي تبديه الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تجاه تعزيز دور الشباب ضمن مسيرة العمل الوطني، وتمكينهم وإبراز إمكانياتهم المتعددة في مختلف المجالات.

 

وأشاد مجلس الشورى بالجهود الدؤوبة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مُمثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في بث روح العزيمة والإصرار والطموح لدى الشباب، والمشاركة بفاعلية في طرح الأفكار النيرة، والمبادرات البناءة، التي تلامس كل جانب من جوانب تنمية الوطن وريادته.

 

ونوه مجلس الشورى بالمسؤوليات الكبيرة التي تضطلع بها الكوادر الوطنية الشابة في تحقيق الأهداف التنموية الشاملة، فإنه ليؤكد الحرص على استمرار تحديث التشريعات والقوانين الوطنية التي تحفز مشاركة الشباب في بناء الوطن، وتحقيق الرؤى والتطلعات الكبيرة نحو مستقبل مزهر ومستدام للوطن، يواصل من خلاله الشباب نهج الآباء على طريق مسيرة الخير والنهضة والازدهار، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم .

 

وفي الختام استعرض المجلس عددا من المشاريع بقوانين وتقارير اللجان .

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا