العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس النواب: الشباب البحريني شريك فاعل في مسيرة التنمية وأساس الرؤية الاستراتيجية

الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤ - 13:47

 أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن الشباب البحريني شريك فاعل في المسيرة التنموية الشاملة، وأساس الرؤية الاستراتيحية المستقبلية لمملكة البحرين، وأن ما حققه الشباب البحريني من نجاحات وانجازات، هي ثمرة الرعاية الملكية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم ، الذي وضع رعاية الشباب في أولويات العمل الوطني، وأرسى دعائم تقدم ونهضة الجيل القادم عبر تسخير كافة الجهود التنموية من أجل المواطن البحريني.

 

وأضاف ، بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب البحريني في 25 مارس من كل عام، أن مملكة البحرين تعتز وتفتخر بشبابها وأبنائها في كل موقع، وتعمل على توفير كافة الإمكانيات وتسخير كل الجهود من أجل تلبية طموحاتهم وتطلعاتهم، وصولا للأهداف والغايات الوطنية المنشودة.

 

وأشاد بجهود واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، في دعم الشباب البحريني، وإتاحة الفرص النوعية لهم، للمساهمة في خدمة الوطن والتنمية، عبر منهجية رفيعة ضمن فريق البحرين، والتأكيد على دور الشباب وتقدمهم في برامج الحكومة، وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية البحرين 2030، ورؤية البحرين 2050.

   

واشار إلى المبادرات الرفيعة والبرامج النوعية المتعددة، التي تقوم بها مملكة البحرين لصالح الشباب، وفي مقدمتها جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تشكل رسالة مملكة البحرين للعالم أجمع نحو تحقيق التقدم والتمكين للشباب.

 

وأعرب عن بالغ التقدير والثناء للجهود الكبيرة والعمل المتواصل والمبادرات الوطنية والأعمال المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، التي تصب في صالح الشباب البحريني، وتطوير المواهب والكفاءات والطاقات، وتحقيق المراكز المتقدمة، والنجاحات المشرفة، في مختلف المجالات.

 

وهنأ بهذه المناسبة، روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، وكافة الجمعيات والمؤسسات الشبابية، ومثنيا على جهودهم في تعزيز روح الانتماء الوطني، واستثمار الطاقات وتنمية الكفاءات الشبابية، وتعزيز العمل الوطني والعمل التطوعي، وإبراز الرسالة البحرينية الحضارية، من خلال البرامج المتنوعة والمتعددة، محليا وخارجيا.

 

وأكد حرص مجلس النواب وبالتعاون مع الحكومة الموقرة وكافة المؤسسات في الدولة والمجتمع المدني، من أجل تحقيق المستقبل الواعد للشباب البحريني، وتطوير المنظومة القانونية الشبابية، والنهوض بالشباب البحريني، وتعزيز دورهم وإسهاماتهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا