العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

بابكو للتكرير تتسلم شهادتي المشغل الاقتصادي الخليجي المعتمد والاعتماد الدولية لإدارة الأصول

السبت ١٦ مارس ٢٠٢٤ - 14:58

 تسلّم عبدالله جهاد الزين، رئيس مجلس إدارة شركة بابكو للتكرير، إحدى الشركات التابعة لبابكو إنرجيز مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة؛ شهادة المشغل الاقتصادي الخليجي المعتمد وشهادة الاعتماد الآيزو 55001 لإدارة الأصول، وذلك بعد استيفاء الشركة متطلبات الحصول على الاعتمادية الدولية للشهادة.

وقدم الدكتور عبدالرحمن جواهري، الرئيس التنفيذّي لشركة بابكو للتكرير، الشهادتين إلى مجلس الإدارة، كما أعرب على سعادته بتحقيق هذه المنجزات التي تأتي في إطار إطلاق الاستراتيجية التشغيلية لمجموعة بابكو إنرجيز، والتي ترتكز على تشغيل الجيل القادم من العمليات ذات الطابع الاقتصادي الذي يرفد قطاع الطاقة بمملكة البحرين، مشيراً إلى ان شهادة اعتماد الآيزو 55001 لإدارة الأصول في دعم موقف الشركة فيما يتعلق بنمو الأعمال التجارية الدولية وتلبية متطلبات نظام إدارة الأصول المعترف به، مما جعل بابكو للتكرير من أولى شركات الطاقة في المنطقة التي نجحت في الحصول على هذه الاعتمادية.

بدوره، أكد عبدالله الزين رئيس بأن الشركة ستواصل رحلة التحديات عبر تمسكها بأفضل وأعلى معايير ومقاييس النظم العالمية المتطورة، مجدداً الثقة بأفراد فريق العمل ومحافظتهم على نهج العمل بروح الفريق الواحد.

وقدم جواهري خالص التهاني والتبريكات إلى الزين مؤكداً أن حصول الشركة على هاتين الشهادتين يُعد إنـجازاً مهماً من شأنه أن يُسهم في زيادة انسياب العمل بالشركة، ويعزز من التميز الذي تستحقه الشركة بعد أن عملت بكل كفاءة على توفير جميع متطلبات هاتين الشهادتين اللتين نالتهما الشركة بفضل مهنية فريقها العامل والدعم اللامحدود الذي يقدمه مجلس إدارة الشركة.

وثمن الرئيس التنفيذي لشركة بابكو للتكرير دور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة في وضع سياسات ناجعة تُسهم في تحقيق تطلعات الشركة والمحافظة على ريادتها من خلال تطبيق أفضل أنظمة العمل المتطورة.

الجدير بالذكر أن شهادّة المشغل الاقتصادي الخليجي المعتمد ستتيح للشركة الحصول على أولوية التخليص والافراج الفوري والسريع عن البضائع وفقاً للوائح الجمركية الدولية، إلى جانب الإعفاء من الفحص والمعاينة المادية وستمنح الأولوية في التعامل مع المشغلين المعتمدين ضمن آلية التسهيل المطبقة في إجراءات الطوارئ عند تعطل نظام التخليص الإلكتروني (OFOQ) أو ماسحات الأشعة السينية.

أما شهادّة الآيزو 55001 لإدارة الأصول فسوف تُسهم في إحداث نتائج تشغيل وأداء أفضل وتحسين النتائج النهائية للأعمال، كما ستتيح التحكّم الفاعل في الأنشطة اليومية وتساعد على تحقيق عائد أعلى من الأصول إلى جانب تقليل التكلفة الإجمالية للمخاطر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا