العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٧ - الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ شوّال ١٤٤٥هـ

المال و الاقتصاد

شراكة استراتيجية بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي

الاثنين ١١ مارس ٢٠٢٤ - 13:42

 وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية مذكرة تفاهم مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، لتعزيز التزامهما بالتعاون والنمو المتبادل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

ووقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للمعهد الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، والرئيس التنفيذي لأكاديمية ومركز أبحاث سوق أبو ظبي العالمي السيد منصور جعفر، في المقر الرئيسي للمعهد بمنطقة خليج البحرين.

 

وبموجب المذكرة، سيقوم كل من معهد (BIBF) وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي باستكشاف ومناقشة مجالات التعاون المختلفة التي تعود بالنفع المتبادل على كلا الطرفين وسيتم التخطيط لتنفيذها في المستقبل.

 

وبهذه المناسبة؛ قال الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ: "يسعدنا إضفاء الطابع الرسمي على شراكتنا مع سوق أبوظبي العالمي، الذي يعد من ضمن المراكز المالية الرائدة في المنطقة. ويؤكد هذا التعاون التزامنا المشترك بتعزيز الابتكار والتميز والنمو في القطاع المصرفي والمالي. ومن خلال تجميع مواردنا وخبراتنا، نهدف إلى إحداث تغيير إيجابي وإحداث تأثير دائم لأصحاب المصلحة لدينا".

 

من جانبه؛ قال السيد منصور جعفر: "يعكس توقيع هذه المذكرة التزام سوق أبو ظبي العالمي بتعزيز العلاقات وبناء شراكات استراتيجية طويلة الأمد مع أصحاب المصلحة الرئيسيين مثل معهد BIBF، وهي مؤسسة رائدة ومتميزة في مجال التعليم المصرفي والمالي في المنطقة وخارجها. وأضاف: "يسر أكاديمية سوق أبوظبي العالمي توسيع نطاق اختصاصها الجغرافي لدعم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال التعليم وبناء القدرات المحلية. ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيخلق فرصاً جديدة لتطوير المعرفة والابتكار والتعاون، مما يساهم في تعزيز الثقافة المالية في منطقة الخليج."

 

ويشير توقيع مذكرة التفاهم بين معهد BIBF وسوق أبوظبي العالمي إلى فصل جديد من التعاون والشراكة في المشهد المالي بمنطقة الخليج. ويستعد كلا الكيانين للاستفادة من نقاط القوة والموارد الخاصة بهما لدفع الابتكار وتعزيز تبادل المعرفة وتسهيل النمو المستدام في الصناعة المصرفية والمالية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا