العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس المجلس الأعلى للصحة: مواصلة الجهود الرامية لتحقيق المزيد من التطوير والتحديث للخدمات الصحية في المملكة

الخميس ٠٧ مارس ٢٠٢٤ - 16:18

 أكّد الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، الدعم المتواصل والتوجيهات السديدة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتعزيز تقدم منظومة الخدمات الصحية، وتلبية جميع الاحتياجات الصحية لأفراد المجتمع في مختلف محافظات مملكة البحرين، بما يتماشى مع مبادرات التطوير الشامل التي يشهدها القطاع الصحي في المملكة.
جاء ذلك خلال تفضّل معاليه بزيارة ميدانية تفقدية إلى عدد من مراكز الرعاية الصحية الأولية، بمعية الدكتور عبد الوهاب محمد عبد الوهاب رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية، وأعضاء المجلس، إلى جانب الدكتورة إجلال فيصل العلوي الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، وعدد من المسؤولين في مراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث تفضّل معاليه بزيارة كل من مركز النعيم الصحي، ومركز أبن سينا الصحي، ومركز الحورة الصحي، وذلك في إطار الحرص على المتابعة الميدانية لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والاطلاع على سير العمل بالمراكز والتأكد من الجاهزية لتقديم خدمات بمستوى أفضل لجميع المرضى في مملكة البحرين.
وخلال الزيارات التفقدية، نوّه باهتمام مملكة البحرين بالرعاية الصحية الأولية وتطويرها، باعتبارها حجر الأساس للخدمات الصحية، ووجهة الاتصال الأولى للفرد للحصول على الرعاية الصحية، لافتاً إلى أن الرعاية الصحية الأولية بالمملكة ترتكز على العديد من المقومات، أهمها شبكة المراكز الصحية المنتشرة في جميع محافظات المملكة، وتطبيق خدمات طب العائلة بأيدي كوادر وطنية مؤهلة، وتوفير العديد من الخدمات العلاجية والوقائية في مجال الرعاية الصحية الأولية.
وحث على متابعة التطور والتحديث في علاجات المرضى وتوفير أحدث المعدات وسبل العلاج، مؤكداً مواصلة الجهود من أجل تحقيق المزيد من التطوير والتحديث للخدمات الصحية في المملكة، وفق أحدث الأنظمة العالمية في هذا المجال.
من جانبها، أكّدت الدكتورة إجلال فيصل العلوي الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، الدور الداعم والفعّال الذي يقوم به المجلس الأعلى للصحة برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، في تحقيق وتنفيذ التطلعات المتعلقة بتطوير المنظومة الصحية واستدامتها، ومتابعته الحثيثة وتوجيهاته المستمرة لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين.
وشدّدت سعادتها على أهمية الحفاظ على المستوى المتقدم الذي حققته مملكة البحرين في مجال الرعاية الصحية والطبية، منوهةً بدعم الحكومة لكل ما من شأنه أن يسهم بالارتقاء بالخدمات الصحية من مختلف جوانبها الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتأهيلية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا