العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزير التربية والتعليم متحدثاً رئيسياً في مؤتمر مبادرة القدرات البشرية الذي يقام في الرياض

الخميس ٢٩ فبراير ٢٠٢٤ - 15:29

شارك الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي كمتحدث رئيسي في الجلسة الحوارية الخاصة بالتعليم ومخرجاته ضمن مؤتمر مبادرة القدرات البشرية الذي يقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقد تطرقت الجلسة الحوارية، التي شارك فيها أيضًا يوسف البنيان وزير التعليم السعودي ورئيس اللجنة التنفيذية للمبادرة، ومعالي السيدة بثينة الجبر النعيمي وزير التعليم والتعليم العالي بدولة قطر، وعدد آخر من كبار المسؤولين التعليميين، إلى عدد من المحاور المتصلة بمخرجات التعليم، وأهمية البيانات التعليمية في صنع القرار.

واستعرض الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم في مداخلاته العمليات التعليمية التي تنفذها مملكة البحرين في التعامل مع البيانات والإحصاءات التربوية، ومن ذلك نتائج الاختبارات الدولية وطريقة الاستفادة منها في تحليل واقع المناهج الدراسية وطرق التدريس ومستويات الطلبة. كما تطرق الوزير إلى آليات إعداد المعلمين والتحديات التي تواجهها الأنظمة التعليمية في معالجة تفاصيل عمليات التحصيل الأكاديمي داخل الفصول الدراسية ودور التغذية الراجعة في التعامل مع التمايز والفروق الفردية بين الطلبة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا