العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

افتتاح المهرجان الخليجي للرياضة للجميع في الشارقة بمشاركة بحرينية

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ - 16:19

افتتحت مساء أمس فعاليات وبرامج المهرجان الخليجي 2024، تحت شعار "الرياضة في أحضان الطبيعة" والذي تستضيفه إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة خليجية متميزة في الفترة من 28 فبراير ولغاية 2 مارس المقبل.

 

ويشارك الاتحاد البحريني للرياضة للجميع في المهرجان الذي يتضمن مجموعة واسعة من الرياضات الجماعية والفردية منها كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، التنس الأرضي، السباحة والجمباز، وتستهدف الفئات العمرية من 18 وحتى 40 عاماً من الجنسين، كما يتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تعكس الهوية الإماراتية والثقافة الخليجية، تتضمن عروض الفنون الشعبية والمعارض الفنية والمغامرات الجبلية والصحراوية، وتتوزع البرامج على عدة مناطق منها جزيرة النور بإمارة الشارقة، وجبل الرابي وخورفكان.

 

  من جانبها، أكدت الدكتورة مها آل شهاب عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للرياضة للجميع، عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضة للجميع ورئيسة بعثة مملكة البحرين، على أهمية المشاركة الفاعلة في مثل هذه الأحداث الرياضية الخليجية والتي تعكس دور الرياضة في تحقيق المشاركة وغرس المواطنة والوعي بضرورة اللحمة الخليجية المشتركة.

وأشارت الى أن قطاع الرياضة في دول مجلس التعاون الخليجي يحظى باهتمام ودعم منقطع النظير من قبل قادة دول المجلس، ومن قبل أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة، ورؤساء اللجان الأولمبية إيماناً منهم بمنطلقات ومرتكزات هذا التعاون في دعم مسيرة العمل المشترك والنهوض بقطاع الرياضة.

 

وثمنت دور السيد عيسى عبدالرحيم رئيس الاتحاد الدولي للرياضة للجميع، رئيس الاتحاد البحريني للرياضة للجميع وحرصه على أن تحظى بالبعثة بكافة الدعم الذي يمكنها من تحقيق مشاركة متميزة في الحدث الخليجي.

 

وشهدت الفترة المسائية من المهرجان برنامج مختبر الابتكار للرياضة المجتمعية والمستدامة وذلك بإقامة جلسة عصف ذهني مع كافة المشاركين وتنظيم مجموعة من المسابقات الرياضية والترويحية بهدف تحقيق هدف التعارف والحوار والبناء بين المشاركين.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا