العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

لجنة الحمام الزاجل تستعد لختام موسمها

الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠٢٤ - 13:19

 تستعد اللجنة البحرينية للحمام الزاجل لختام موسم سباقاتها السنوي بتنظيم سباق جديد على مستوى مملكة البحرين انطلاقًا من المجمعة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

 

وكانت الهيئة المسؤولة عن سباقات الحمام الزاجل المنبثقة عن اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي نظمت سباقين محليين مؤخرًا لمسافة قصيرة.

 

وكان السباق الأول لمسافة 200 كيلومترا بينما امتد السباق الثاني لمسافة 470 كيلومترا بمشاركة كبيرة من ملاك الحمام الزاجل في مملكة البحرين والذين يتنافسون على مستوى 3 محافظات مختلفة من محافظات البحرين.

 

في السباق الأول حقق هاني مدن من قرية الدير المركز الأول على مستوى محافظة المحرق متقدما على حمد السليطي من الحالة ثانيا وخامسا وحسن النعيمي من قلالي ثالثا وعارف بو عيسى من عراد رابعا.

 

وعلى مستوى المحافظة الجنوبية، جاء حسين السيد من مدينة حمد أولا ثم حسين محمد من دمستان ثانيا وراشد ناصر من الرفاع ثالثا وصلاح الكعبي من مدينة حمد رابعا وحسن الدولي من عالي خامسا.

 

وفي المحافظة الشمالية، تمكن حسين الغانمني من بني جمرة من الفوز أولا بالسباق متفوقا على فريق عباس والمجد من القرية ذاتها والذي جاء ثانيا ثم علي السنكيس من نفس المنطقة ثالثا وحل سيد عباس من قرية مقابلة في المركزين الرابع والخامس تواليا.

 

وفي السباق الثاني، حقق فريق عباس والمجد المركز الأول على مستوى المحافظة الشمالية متفوقا على حسين عبدالنبي من الدراز ثانيا وعباس الباشا من بني جمرة ثالثا وسيد عباس رابعا ثم فريق علي وهارون من بني جمرة أيضا خامسا.

 

في المحافظة الجنوبية، حقق صلاح الكعبي المركز الأول فيما جاء حسين السيد ثانيا ثم حسين محمد ثالثا ورابعا بينما حقق إبراهيم المطوع من الرفاع المركز الخامس.

 

وفي محافظة المحرق، حقق حسن النعيمي المركز الأول والرابع ثم محمد هلال من الدير المركزين الثاني والثالث على التوالي فيما جاء جاسم عبدالرزاق خامسا.

 

وقال ناصر الدوسري أمين السر إن آخر سباقين شهدا مشاركة واسعة تجاوزت أكثر من 3 آلاف حمامة مشيرا إلى أن تنوع الفائزين كان سمة السباقين.

 

وأضاف أن الموسم الحالي سوف يختتم بسباق موحد لكافة الملاك البحرينيين انطلاقا من المجمعة بالمملكة العربية السعودية وصولا للبحرين  لمسافة 550 كيلومترا.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا