العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

بهدف التعاون بتأهيل أطفال طيف التوحد في رياضات الفروسية.. الاتحاد الملكي يوقع اتفاقية تعاون مع مركز عالية للتدخل المبكر

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ - 15:58

وقع مركز الفروسية العلاجي التابع للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة و مركز عالية للتدخل المبكر اتفاقية تعاون بين الجانبين تهدف إلى تعزيز التعاون في العديد من المجالات والأهداف والمبادرات للمساهمة بتأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد من خلال رياضات الخيل، وتساهم في علاجهم، من خلال البرامج والزيارات والأنشطة المتفق عليها.

 

ووقع الاتفاقية الدكتورة الشيخة رانيا بنت علي آل خليفة من جانب مركز عالية، وهيا جمال مشرف مركز الفروسية العلاجي بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، وذلك بحضور الدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد بالاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة مدير الفريق الملكي للقدرة.

 

وبهذه المناسبة، أكد الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة أن توقيع الاتفاقية مع مركز عالية جاء لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تأهيل الأطفال الذين يعانون من التوحد، الأمر الذي يتوافق مع رؤية الاتحاد في تسخير الرياضة من أجل خدمة الإنسانية والتخفيف من معاناة المصابين بالتوحد.

 

ويمتلك الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة خبرات وتجارب عديدة في مجال الفروسية العلاجية عطفا على دخوله في شراكات متميزة مع العديد من المؤسسات ذات التوجه العلاجي، حيث أن الرياضة مهمة جداً للمصابين بالتوحد لأنها تعزز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع، وتدريبهم على أيدي كوادر تدريبية مؤهلة.

 

 من جانبها أشادت الدكتورة الشيخة رانيا بنت علي آل خليفة بالدور الذي يقوم به الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة وحرص الاتحاد على التعاون البناء مع مركز عالية للتدخل المبكر الأمر الذي كان له آثار إيجابية على المصابين بالتوحد والعمل على تسخير الرياضة لخدمة المصابين.

 

وبينت أن التعاون بين الجانبين سيساهم في تقديم مبادرات متميزة تجاه المصابين بالتوحد فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في هذا المجال الأمر الذي سيساهم في الوصول الى الأهداف التي وجدت من أجلها الاتفاقية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا