العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية: مشروع الشهادة الاحترافية في إدارة المشاريع للكوادر الهندسية والفنية سينعكس إيجابًا على المشاريع الإنشائية

الثلاثاء ٢٧ فبراير ٢٠٢٤ - 14:09

أكّد الدكتور عبدالله يوسف رئيس مجلس تنظيم مزاولة المهن الهندسية، أن التدريب الاحترافي المستمر للكوادر الهندسية، من شأنه أن يسهم في رفع جودة المشاريع تحقيقًا للأهداف المنشودة، مشيرًا إلى أن المشروع المشترك بين معهد الإدارة العامة ووزارة الأشغال لتقديم شهادة احترافية للكوادر الهندسية والفنية العاملة في مجال إدارة المشاريع بالقطاعين العام والخاص، يعد ضمن المشاريع والمبادرات الرائدة والمهمة الرامية إلى رفع كفاءة العاملين في القطاع الهندسي.

 

وتابع بأن الشهادات الاحترافية تسهم في تعزيز وتطوير كفاءة الكوادر الهندسية في مملكة البحرين، وتجعلهم مطلعين على آخر مستجدات العمل الهندسي، بما ينعكس إيجابًا على تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والحيوية والإنشائية في القطاعين العام والخاص، منوهًا باهتمام حكومة مملكة البحرين بتطوير الكوادر الوطنية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم الإدارية والتخصصية، باعتبارهم المحرك الرئيسي للدفع بعجلة التنمية.

 

بدورها، أكّدت المهندسة رائدة العلوي رئيسة جمعية المهندسين البحرينية، أن مشروع الشهادة الاحترافية في مجال إدارة المشاريع بالقطاعين العام والخاص، والذي يستهدف الكوادر الهندسية والفنية، يصب في صالح تعزيز القطاع الهندسي، ويسهم في رفع كفاءة المهندسين بما ينعكس إيجابًا على جودة المشاريع التطويرية.

 

وقالت العلوي إن التدريب المهني والاحترافي القائم على نقل الخبرات والمعارف بين الكوادر والكفاءات الوطنية في القطاعين العام والخاص، يرفع كفاءة الكوادر الهندسية، ويسهم في رفد القطاع الهندسي بمزيد من الاحترافية في العمل وإدارة المشاريع، منوهةً بالعوائد الإيجابية للتطوير الذاتي والسعي لكسب المهارات والمعارف الجديدة.

 

وبيّنت، أن البرنامج التدريبي يجمع بين العمل الاحترافي الميداني، ويهدف إلى الجمع بين أصحاب الخبرة في مجال إدارة المشاريع الإنشائية، وتوفير الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد، لإتاحتها للكادر الوطني الهندسي في القطاعين العام والخاص، من خلال نخبة من موظفيها المعتمدين كمدربين من المعهد الأمريكي لإدارة المشاريع.

 

يشار إلى أن وزارة الأشغال حاصلة على اعتمادية "مركز تدريبي معتمد" من المعهد الأمريكي لإدارة المشاريع (Project Management Institute-PMI)، وهو المعهد الرائد في إدارة المشاريع على المستوى العالمي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا