العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

الحرس الوطني والجيش الباكستاني يختتمان أعمال اللجنة المشتركة بتوقيع مذكرة تفاهم

الاثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤ - 11:46

 اختتمت أعمال اللجنة المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني، بتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين، برئاسة الفريق الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة مدير أركان الحرس الوطني عن الجانب البحريني، واللواء منير الدين مدير عام فرع التعاون العسكري الخارجي بقيادة الأركان المشتركة عن الجانب الباكستاني، اليوم الاثنين في معسكر الصخير، وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.
 
وأكد مدير أركان الحرس الوطني أن توقيع مذكرة التعاون يأتي بتوجيه من الفريق أول الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس الحرس الوطني، لتعزيز التعاون والتكامل العسكري من خلال رفع مستوى تبادل الخبرات وتنفيذ التمارين المشتركة بين الحرس الوطني والجيش الباكستاني في نطاق أوجه التعاون المشترك بين البلدين.
 
وأضاف معاليه أن أعمال اللجنة المشتركة، تأتي ترجمةً لركائز وأهداف الخطط الاستراتيجية الخمسية بالحرس الوطني، وبما يرفع من مستويات الجاهزية القتالية لدى منتسبي هذا الصرح العسكري، لأداء الواجب الوطني باحترافية عالية.
 
بدوره، أكد اللواء منير الدين، أن أعمال اللجنة المشتركة التي تنعقد بشكل سنوي، وتختتم بمذكرة تفاهم موقعة بين الجانبين، أثمرت عن تنفيذ سلسلة تمارين (البدر)، لرفع قدرات الجانبين في مكافحة الإرهاب والدفاع الوطني، التي نفذت النسخ السابقة منها في مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية خلال الأعوام الماضية.
 
وأشاد بالدور الذي يضطلع به الحرس الوطني، وما يبذله من جهود مشتركة تعكس عمق علاقات الأخوة والترابط بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا