العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس الشورى يترأس أعمال الجلسة العشرين في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس

الأحد ٢٥ فبراير ٢٠٢٤ - 14:47

 ترأس علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى صباح اليوم الأحد أعمال الجلسة العشرين للمجلس في دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس.

 

وبدأت الجلسة أعمالها بالتصديق على مضبطة الجلسة السابقة، بعد ذلك ، ألقى رئيس مجلس الشورى كلمة رفع خلالها خالص التهاني وأجمل التبريكات إلى قيادة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمناسبة ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية، متمنيًا للمملكة الشقيقة كل التقدم، والمزيد من التطور والنماء في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبمؤازرة ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية .

 

وأكد أنَّ يوم تأسيس الدولة السعودية يجسّد العمق الحضاري، والتاريخ الراسخ، والمحطة البارزة التي انطلقت منها المملكة العربية السعودية نحو آفاق واسعة من التقدم والازدهار والنماء، معربًا عن الفخر والاعتزاز بما وصلت إليه العلاقات الأخوية والتاريخية المتأصلة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما تمتاز به المملكتان الشقيقتان من تلاحم وتكاتف وتعاون ثنائي على الأصعدة كافة، بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظَّم ، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، والحرص المشترك على تطويرها وتنميتها بالشكل الذي يعزز المصالح المشتركة بين المملكتين.

 

وبمناسبة الذكرى السنوية للعيد الوطني الثالث والستين لدولة الكويت، وذكرى يوم التحرير الثالثة والثلاثين، رفع رئيس مجلس الشورى خالص التهاني وأجمل التبريكات الى قيادة وشعب دولة الكويت الشقيقة، مشيدًا بما تشهده الكويت من تطوّر ونماء في شتى مجالات التنمية والتطور، في ظل قيادتها الحكيمة .

 

وأشار إلى أن مملكة البحرين تشارك دولة الكويت وشعبها الشقيق الاحتفاء بأعيادها الوطنية المجيدة، ترسيخًا للروابط الأخوية، والعلاقات التاريخية والمتميزة، والشراكات المثمرة بين البلدين الشقيقين، بفضل دعم ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظَّم ، وأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، معربًا عن الفخر والاعتزاز بالمواقف الثنائية المشرفة بين مملكة البحرين ودولة الكويت، والتي أسهمت في تحقيق إنجازات ونجاحات تنموية متعددة، عززت مسارات التعاون والتنسيق التي تنهض بالمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

 

بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة عدد من التقارير ومشاريع القوانين .

 

وفي نهاية الجلسة أُخطر المجلس بتقرير وفد الشعبة البرلمانية المشارك في المؤتمر العالمي التاسع للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب والذي انعقد في هانوي بجمهورية فيتنام الاشتراكية في الفترة 15-17 سبتمبر 2023م، وكذلك تقرير وفد الشعبة البرلمانية المشارك في الدورة الثانية والثلاثين للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي والتي انعقدت في بغداد بجمهورية العراق بتاريخ 20 سبتمبر 2023م.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا