العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٧ - السبت ١٨ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

الرياضة

خالد بن حمد: اليوم الرياضي دعوة لأسلوب حياة صحي ومجتمع منتج

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ - 18:46

برعاية وحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أقيمت اليوم الخميس فعالية يوم البحرين الرياضي 2024 الرئيسية بمنطقة خليج البحرين، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع الاتحاد البحريني للرياضة للجميع، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار الحضور والمسؤولين ورؤساء الاتحادات والأندية الوطنية وممثلي الجهات الحكومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص والمجتمع المدني وأعضاء السلك الدبلوماسي، وجمع كبير من الرياضيين وعامة المواطنين.

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جزءً من فعاليات يوم البحرين الرياضي، والتي تضمنت عدة أنشطة رياضية وترفيهية مثل الألعاب الرياضية التنافسية، المسرح التفاعلي، مسابقة تحدي ثراء لبنك البحرين الوطني، مسابقة انطلق مع طلبات، الفحوصات الطبية، مسابقات كروس فيت وكرة السلة 3x3، بجانب سباق الجري التنافسي وفعالية بابكو انيرجيز للمشي، وأخيرا تتويج الرعاة والداعمين.

وبهذه المناسبة؛ أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن سعادته بالمشاركة الرسمية والشعبية الكبيرة ليوم البحرين الرياضي، والذي أصبح أحد أهم المناسبات الوطنية التي يحيها الرياضيون والمواطنون والمقيمون على أرض المملكة، مؤكدا سموه على أهمية اليوم الرياضي في بث الوعي لفوائد الرياضة على جودة الحياة وتعزيز المستوى الصحي والبدني والنفسي والاجتماعي للإنسان.

وأكد سموه أن المشاركة المتزايدة في الأنشطة الرياضية بهذه المناسبة عاما بعد عام والتفاعل الرسمي والشعبي مع الحدث وابتكار العديد من البرامج والمسابقات وتزايد أعداد الحضور في الفعالية الرئيسية؛ أكبر دليل على نجاح يوم البحرين الرياضي، مشيرا سموه إلى ما تمثله الرياضة من أهمية في تنمية المجتمعات.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة "يوم البحرين الرياضي بمثابة دعوة لأن تكون الرياضة أسلوب حياة ورفع مستوى الوعي بأهمية النشاط البدني لمختلف الفئات والأعمار، وتذكيرنا بأهمية الرياضة للحفاظ على نمط حياة صحي واكتساب عادات سليمة تصبح جزءً من حياتنا اليومية، وأن تكون الحركة مستمرة في حياة الأفراد من أجل مجتمع منتج وفعال وخال من الأمراض".

وتقدم سموه بالشكر الجزيل إلى كافة الجهات الحكومية وشركات ومؤسسات القطاع الخاص الداعمة والراعية ليوم البحرين الرياضي ومختلف الاتحادات والرياضيون المشاركون بالفعالية، مثمنا كذلك دور وسائل الإعلام في الترويج للحدث، كما أشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة وسائر العاملين الذين ساهموا في نجاح يوم البحرين الرياضي.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا