العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية تفتتح برنامج الدبلوماسيين الدوليين (ضيافة) في نسخته الرابعة

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠٢٤ - 12:18

 أقامت أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، أمس الأربعاء في مقر الوزارة، حفل افتتاح النسخة الرابعة من برنامج الدبلوماسيين الدوليين (ضيافة)، الذي سيستمر حتى 7 مارس الجاري، بحضور الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، والدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة مدير عام أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وعدد من مسؤولي ومنتسبي وزارة الخارجية، وبمشاركة عدد من الدبلوماسيين من 26 دولة.

وفي بداية الحفل، ألقى الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، كلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم وبمشاركتهم في برنامج (ضيافة) في نسخته الرابعة، الذي يعد فرصة طيبة للتعرف عن كثب على تاريخ مملكة البحرين وتراثها الثقافي والحضاري الزاخر، والعمل البارز الذي تقوم به المملكة خلال مسيرة وطنية ممتدة ملؤها الإنجاز والتطوير، مشيدًا بالعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط مملكة البحرين مع الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في البرنامج، متمنيًا للبرنامج والعاملين عليه النجاح والتوفيق.

بدورها، رحبت الدكتورة الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة بالدبلوماسيين الدوليين المشاركين في البرنامج بنسخته الرابعة، منوهة بأن البرنامج يعد منصة مهمة في تعزيز الشراكات الدبلوماسية والاستراتيجية بين مختلف دول العالم، مؤكدة حرص الأكاديمية على مواصلة السير والمضي قدمًا في كل ما من شأنه تعزيز دور البرنامج، مشيرة إلى أن الأكاديمية لا تألو جهدًا في كل ما يعزز مكانة مملكة البحرين وحضورها المشرف في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

ويمنح برنامج (ضيافة) هذا العام الفرصة لـ 26 من الدبلوماسيين المرشحين من قبل وزارات خارجية كل من: الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، كندا، جمهورية الصين الشعبية، جمهورية كولومبيا، جمهورية مصر العربية، جمهورية العراق، الجمهورية الفرنسية، جمهورية المجر، اليابان، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية كوريا، دولة الكويت، ماليزيا، جمهورية المالديف، جمهورية الجبل الأسود الاشتراكية، المملكة المغربية، سلطنة عمان، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية الفلبين، المملكة العربية السعودية، جمهورية صربيا، مملكة تايلند، الجمهورية التركية، دولة الإمارات العربية المتحدة، جمهورية فيتنام الاشتراكية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

ويتضمن البرنامج سلسلة من الورش والمحاضرات، والجلسات التفاعلية والنقاشية مع الدبلوماسيين البحرينيين، بالإضافة إلى لقاءات بعدد من المسؤولين في حكومة مملكة البحرين، والقطاع الخاص، والانخراط مع المجتمع البحريني للتعرف عن قرب على تاريخ مملكة البحرين الغني وعاداتها وتقاليدها.

وفاز برنامج (ضيافة) في النسخة الأولى من مسابقة (فكرة) للابتكار الحكومي في العام 2018، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الذي طرحه السفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية بوزارة الخارجية، وبلغ عدد المشاركين في النسخ السابقة 64 دبلوماسيًا من 42 دولة مختلفة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا