العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وفد من مملكة البحرين يشارك في ورشة بناء القدرات الإقليمية لمكافحة تمويل الإرهاب في مجال الأمن البحري بالرياض

الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠٢٤ - 16:22

شارك وفد من مملكة البحرين برئاسة السفير نانسي عبد الله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية، في ورشة عمل متخصصة تهدف لبناء القدرات الإقليمية لمكافحة تمويل الإرهاب في مجال الأمن البحري، بتنظيم من مركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC)، والتي عُقدت في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث كان ضمن الوفد خبراء ومتخصصين من عدة مؤسسات حكومية.

 

وتناولت جلسات الحوار والعروض المقدمة مستجدات مكافحة تمويل الإرهاب فيما يخص الأمن البحري، في ظل تزايد الهجمات التي تنفذها الشبكات الإرهابية في الممرات البحرية الحيوية، والتي تهدد حركة الملاحة التجارية وتعيق المصالح المشتركة وتضعف حجم التبادل التجاري بين الدول، وتشكل تهديدًا للاستقرار الإقليمي. وقد تم الاطلاع على تجارب عدد من الدول الأعضاء في تقييم المخاطر المحتملة والآليات المتبعة لدرء التهديد وحماية مصالح المنطقة.

 

وتأتي مساهمة مملكة البحرين في هذه الورشة المعنية بملف الأمن البحري انعكاسًا لسياستها الخارجية المرتكزة على تعزيز التعاون مع شركائها الإقليميين والدوليين. كما أن دور مملكة البحرين النشط في مركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC) يعكس حرصها على المشاركة الفاعلة في ملفات مكافحة تمويل الإرهاب الدولي، إضافة إلى عملها المستمر في تكثيف الجهود المبذولة مع الأشقاء والشركاء الاستراتيجيين لحماية النظام المالي واستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا