العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الطاقة الأمريكية ينظمان ورشة لتطبيق الضمانات النووية

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ - 13:51

نظم المجلس الأعلى للبيئة، وبالتعاون مع وزارة الطاقة الأمريكية، ورشة العمل الإقليمية لدول الشرق الأوسط حول تطبيق الضمانات النووية المنصوص عليها في بروتوكول الكميات النووية الصغيرة. 

 

وفي هذا السياق، أكد المجلس الأعلى للبيئة أن استضافة مملكة البحرين لورشة العمل تأتي في إطار التعاون القائم مع وزارة الطاقة الأمريكية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشيداً بما تقوم به وزارة الطاقة الأمريكية من جهود تسهم في تعزيز أواصر التعاون وتعاون الخبرات بين الدول تحقيقاً للتطلعات المنشودة. 

 

وأوضح المجلس أن الورشة اشتملت على محاضرات نظرية وتمارين عملية ومحاكية لعمليات التفتيش الوطنية والدولية في إطار تطبيق اتفاقية الضمانات النووية، وتهدف إلى مناقشة أفضل السبل لتطبيق الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية الضمانات النووية - بروتوكول الكميات النووية الصغيرة المعدل، وتعزيز المفاهيم القانونية لدى المشاركين بالالتزامات الدولية حول الاتفاقية، وتبادل المعلومات والخبرات بين المشاركين في سبيل ذلك، وتوسيع دائرة العلاقات والتواصل البناء بين المعنيين بموضوع الضمانات النووية في الدول المشاركة. 

 

الجدير بالذكر أن الورشة ضمت 24 مشاركاً ومشاركة من مملكة البحرين وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة قطر والجمهورية اللبنانية، وهي دول تطبق الضمانات النووية المنصوص عليها في البروتوكول، وحاضر فيها 6 خبراء في تطبيق الضمانات النووية من الولايات المتحدة الأمريكية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا