العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزيرة الصحة : أهمية تطوير النظم الصحية بدول إقليم شرق المتوسط وتوحيد الجهود لتعزيز البرامج الصحية المشتركة

الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠٢٤ - 10:36

 أكدت الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة أهمية مواصلة تطوير النظم الصحية بدول إقليم شرق المتوسط، وتوحيد الجهود تجاه تعزيز البرامج الصحية المشتركة، مشيدة بمستوى التعاون القائم مع المكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط في سبيل الحفاظ على مستوى التغطية الصحية الشاملة وتعزيز الخطط الوقائية لمواكبة مختلف المستجدات المتعلقة بالترصد الوبائي والتصدي للأمراض للحد من انتشارها في دول الإقليم. 
 
جاء ذلك خلال انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية تحت عنوان (إصدار النظام الإلكتروني لرصد شلل الأطفال والتدريب على استخدام لوحة المعلومات)، التي تعقد بمملكة البحرين، بحضور مديري البيانات في البرامج الوطنية المعنية بشلل الأطفال بدول إقليم شرق المتوسط. 
 
وخلال الكلمة الافتتاحية رحبت وزيرة الصحة بالدكتورة حنان البلخي مدير المكتب الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، والدكتورة تسنيم عطاطرة ممثل المكتب القطري لمنظمة الصحة لعالمية، وجميع الحضور، مؤكدةً أهمية الاستمرار في الاستثمار بالنظم الصحية لتحقيق الصحة العامة. 
 
وأشادت وزيرة الصحة بالدور الذي تقوم به منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وبمستوى التعاون والتنسيق المشترك، الذي ساهم في تحقيق وإبراز العديد من النجاحات والمنجزات والمشاريع والبرامج الصحية ذات الأولوية، لتحقيق رؤية الإقليم (الصحة للجميع وبالجميع). 
 
واختتمت وزيرة الصحة كلمتها متمنية أن تنعكس مخرجات الدورة التدريبية إيجابًا على الجميع، وتنقل الاستفادة للكوادر الصحية بنفس المجال، لتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في مجال القضاء على شلل الأطفال وتحسين جودة البيانات والتقارير المتعلقة بهذا المجال، وتنمية المعرفة والمهارات، إلى جانب تعزيز الابتكار في مجال الترصد وتعزيز القدرة على تحليل البيانات بما يسهم في القضاء على شلل الأطفال.
 
وتهدف الدورة التدريبية الإقليمية (إصدار النظام الإلكتروني لرصد شلل الأطفال والتدريب على استخدام لوحة المعلومات) إلى تدريب مديري البيانات في البرامج الوطنية المعنية بشلل الأطفال والبرنامج الموسع للتمنيع، وتحديث معارفهم وتحسين مهاراتهم بشأن المبادئ التوجيهية العالمية للترصد، والنظام القطري على الانترنت للمعلومات من أجل العمل، وأدوات المتابعة الخاصة بكل بلد، بالتوافق مع خطة العمل العالمية لمكافحة شلل الأطفال 2022-2024 والمبادئ التوجيهية العالمية للترصد.
 
كما تناقش الدورة فهم وإضافة المتغيرات والمؤشرات بما يتماشى مع مؤشرات الأداء الرئيسية المذكورة في خطة العمل العالمية لترصد شلل الأطفال، واستعراض أوجه الابتكار في إعداد قواعد البيانات، والبدء في تشغيلها، وتدريبهم على التحليل المؤتمت للبيانات، وفقًا للتغييرات في برنامج استئصال شلل الأطفال واحتياجات البرنامج.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا