العدد : ١٦٨٥٦ - الجمعة ١٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٥٦ - الجمعة ١٧ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٤٥هـ

الرياضة

برعاية سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان.. تتويج الفائزين بجائزة أفضل حالة جواد ضمن مهرجان كأس الملك للقدرة

الأحد ١٨ فبراير ٢٠٢٤ - 16:03

في إطار الرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة الفروسية في المملكة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ، وضمن مهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة، وبرعاية ودعم من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان، نظم الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة مسابقة أفضل حالة جواد لسباقات مهرجان كأس جلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة.

 

وأقيم تتويج الفائزين بالمراكز الأولى، حيث توجهم غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، والدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد بالاتحاد مدير الفريق الملكي للقدرة وتوفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة الإعلام بالاتحاد.

 

وحصل فريق فيكتوريوس على الجائزة في سباق 160 كيلومترا عبر الفارس سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة مع الجواد جيمز ديز سافلونز والمدرب المقداد محمد.

 

وفاز بالجائزة في سباق 120 كيلومتر للناشئين والشباب، فريق الزعيم عبر الفارسة مريم نواف كامل مع الجواد كابريس لا ماجوري والمدرب عبد الحق قدوري.

 

أما على مستوى سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 120 كيلومتر، فاز بجائزة أفضل حالة جواد اسطبل آر أم للفارس ناصر حمد القحطاني مع الجواد إيانوري ادجاني والمدرب محمد عبد الله.

 

وأعرب الفائزين بالجوائز، عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة قائد فريق الفرسان على دعمها المستمر وحرصها على تقديم هذه الجائزة التي تمثل أهمية كبيرة في مواصلة ارتقاء رياضة القدرة في المملكة، معربين عن شكرهم إلى سموها على هذا الدعم الكبير.

 

وترتكز مسابقة أفضل حالة جواد على معايير عدة منها أخذ معدل نبض القلب والزمن المطلوب للتبريد وقياس معدل الجفاف وحركة الأمعاء وتقييم الخبب وذلك في الساعة الأولى لوصول الجواد الحائز على المركز الاول والمراكز الاخرى التي تليه ويستبعد أي جواد لا تتوافق حالته الصحية بالمعايير المطلوبة بعد ارتياحه لمدة ساعة. علماً أن الضوابط والمعايير الخاصة بالجائزة هي نفسها التي يتبعها الاتحاد الدولي للفروسية.

 

وتعتبر مسابقة أفضل حالة جواد من المسابقات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للفروسية وسباقات القدرة ويحرص المنظمين للبطولات الدولية للقدرة على أن تشمل بطولتهم فئة خاصة في مسابقة أفضل حالة جواد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا