العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

ناصر وخالد بن حمد يتوجان عيسى بن فيصل بطلا لكأس الملك للقدرة بشعار فيكتوريوس

السبت ١٧ فبراير ٢٠٢٤ - 18:15

في إطار الرعاية الملكية التي تحظى بها رياضة الفروسية في المملكة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وبحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اقيمت السباقات الخاصة بمهرجان كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة بتنظيم السباق الرئيسي لمسافة 160 كم وسباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم.

كما شهد المهرجان حضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة المسئولين.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم على الرعاية السامية لسباقات القدرة مؤكدا سموه أن مهرجان جلالة الملك للقدرة يعتبر أيقونة البطولات المحلية وبوابة طريق الفرسان لتحقيق البطولات الكبرى، معربا سموه عن تقديره إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على دعمه ورؤية الحكومة المستمر في دعم رياضة القدرة بشكل خاص.

وهنأ سموه، الفائزين بالمراكز الأولى في كافة سباقات المهرجان، مشيدا سموه بجهود الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في التنظيم المثالي للمهرجان.

هذا وتوج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أبطال مهرجان سباقات كأس حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم الدولية لسباقات القدرة.

وحقق فارس فريق فيكتوريوس سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة المركز الأول في سباق 160 كم، والمركز الثاني احتله الفارس محمد عبدالصمد البستكي من فريق الرعود، والمركز الثالث الفارسة ميشيلا سوبيكوفا من فريق فيكتوريوس.

وفي سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 120 كم، توج بالمركز الأول الفارس ناصر حمد القحطاني من فريق آر أم، والمركز الثاني الفارس حمد إسماعيل البلوشي من اسطبل أجيال، والمركز الثالث الفارسة مها علي محمد من أكاديمية المحرق للفروسية.

واستحق سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة فارس فريق فيكتوريوس التتويج بالمركز الأول بعد مستويات قوية وبارزة قدمها طوال المراحل، حيث أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات و35 دقيقة و47 ثانية)، ليحل الفارس محمد عبدالصمد البستكي من فريق الرعود ثانيا بزمن وقدره (6 ساعات و35 دقيقة و50 ثانية)، والفارسة ميشيلا سوبيكوفا من فريق فيكتوريوس ثالثا بزمن وقدره (6 ساعات و37 دقيقة و18 ثانية).

وكرر سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة الإنجاز الذي حققه والده سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عام 2004 بحصول سمو الشيخ فيصل على المركز الاول، حيث استطاع الفارس الشاب سمو الشيخ عيسى بن فيصل من تكرار هذا الانجاز أمام أنظار والده ومتابعته.

وشهد سباق الاسطبلات الخاصة سرعات عالية ومنافسة قوية بين الفرسان، وسط تقلبات في المراكز بعد ختام المراحل، قبل أن ينهي ناصر حمد القحطاني السباق في المركز الأول بعد أن أنهى المراحل بزمن وقدره (5 ساعات و7 دقائق)، فيما احتل الفارس حمد اسماعيل البلوشي من اسطبل أجيال المركز الثاني بزمن وقدره (5 ساعات و17 دقيقة و47 ثانية)، والفارسة مها علي محمد من أكاديمية المحرق للفروسية في المركز الثالث بزمن وقدره (5 ساعات و20 دقيقة و44 ثانية).

وأكد الفارس سمو الشيخ عيسى بن فيصل بن راشد آل خليفة بطل سباق 160 كم لكأس الملك للقدرة، أن حصوله على المركز يجسد الدعم الكبير الذي يحظى به من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والمتابعة المستمرة والتوجيهات الدائمة من سموه طوال مراحل السباق، مبينا إلى أن الفوز بالمركز الأول فخر واعتزاز بالحصول على أغلى ألقاب الموسم والذي يحمل أسم الفارس الأول في المملكة.

وأعرب عن شكره وتقديره إلى والده سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على دعمه المستمر ومتابعته الحثيثة.

وقال: "لم يأتي هذا الفوز من فراغ، إنما بعمل جماعي من كافة أفراد الفريق، دائما هدفنا في فريق فيكتوريوس التتويج بالمركز الاول وتمكنا من تحقيق هدفنا الرئيسي، لاشك أن الفوز حافزا لنا جميعا من أجل مواصلة التأكيد على قدراتنا العالية بالحصول على الألقاب المحلية وسنعمل دائما يدا بيد نحو تحقيق المزيد من الألقاب".

وأعرب الفارس ناصر حمد القحطاني من اسطبل آر أم عن سعادته الكبيرة بتحقيقه لقب كأس الملك لسباق الاسطبلات الخاصة، وقال: "نعم.. إنه إنجاز عظيم أن أتوج باللقب الغالي، نحن كفرسان دائما طموحنا وحلمنا أن نتوج بهذا الكأس الغالي الذي يحمل أسم ملك البلاد المعظم".

وأضاف "كتبنا قصة نجاح في هذا السباق، كنا ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة، دائما سباق الاسطبلات الخاصة يشهد منافسة قوية ومفتوحة وسرعات عالية، طبقنا تعليمات الجهاز الفني بشكل جيد وتمكنا من تحقيق المركز الأول بعد المنافسة القوية مع الفرسان الآخرين".

وتابع "أقدم الشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه المستمر لكافة الفرسان، كما أشكر الجهازين الفني والاداري للاسطبل، وسنعمل على مواصلة تحقيق الانجازات في البطولات القادمة".

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا