العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤١ - الخميس ٠٢ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٣ شوّال ١٤٤٥هـ

الرياضة

سيدات البحرين يتصدرن اليوم الأول في ألعاب القوى بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات

الجمعة ٠٩ فبراير ٢٠٢٤ - 15:45

 شهد اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى تنافس مثير خلال دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة حالياً في دولة الامارات العربية المتحدة برعاية قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، والتي تستمر حتى 12شباط/ فبراير الجاري.

 

واحتضن نادي الثقة منافسات ألعاب القوى وسط حضور رفيع من المسؤولين عن اللعبة محلياً وعربياً وخليجياً، تتقدمهم الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة تكافؤ الفرص باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، واللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، ونبيل عاشور رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة اليد، رئيس اللجنة الفنية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وطلال منصور العداء القطري الشهير وصاحب الإنجازات الرائعة في أم الألعاب والملقب بأسرع رجل في آسيا، وعدد كبير من مسؤولي الاتحاد العربي.

 

وأقيمت أمس الخميس خمسة نهائيات في الفترة المسائية، بعد المرحلة التمهيدية التي جرت صباحاً، حيث نجحت فتيات البحرين في انتزاع 5 ميداليات بواقع ذهبيتان في سباقي 100 متر حواجز، و10 آلاف متر جري، وثلاث ميداليات فضية، في كل من سباق 100 متر عدو، و1000 متر جري، ومسابقة رمي القرص.

 

وحصلت العراق على أربع ميداليات، من بينها واحدة ذهبية جاءت في الوثب الطويل، وفضية وبرونزية في سباق 100 متر حواجز، وبرونزية سباق 1000 متر جري.

 

وحصلت ليبيا على ذهبية واحدة في رمي القرص، وفازت لبنان بميدالية ذهبية في 100 متر عدو، وحصلت مصر على ميدالية فضية في 100 متر عدو، وبرونزيتان للكويت في رمي القرص، والوثب الطويل، وبرونزية واحدة من نصيب سلطنة عمان في 100 متر عدو.

 

وجاءت البصمة البحرينية واضحة، بعد فوز العداءة بونتيو ايداو بذهبية 10 آلاف متر جري بزمن 34 دقيقة و33ر02 ثانية دقيقة، متفوقة على زميلتها تغشت حاشاو بيالي التي حازت على الميدالية الفضية بزمن 34 دقيقة و79ر02 ثانية ، فيما حلت في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية العراقية ديانا كريم لامي بزمن 39 دقيقة و5ر02 ثانية.

 

وفي سباق 100 متر حواجز فازت البحرينية أمينات جمال بالميدالية الذهبية بزمن 39ر12 ثانية، وجاءت العراقية دلسوز عبيد نجيم في المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 24ر15 ثانية، وحلت زميلتها ديرين بختيار علي في المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 27ر15 ثانية.

 

وفي 100 متر عدو فازت اللبنانية ميسا وليد معوض بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 24ر12 ثانية، وجاءت البحرينية زينب موسى محمد في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بزمن 42ر12 ثانية، واحتلت البحرينية عزة سلطان اليعربية المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بزمن 59ر12 ثانية.

 

وفي مسابقة الوثب الطويل فازت العراقية مريم عبدالحميد عبدالاله بالميدالية الذهبية بقفزة بلغت 5 أمتار و33 سنتيمترا، وجاءت المصرية نور عبده عبدالحميد في المركز الثاني بقفزة سجلت 5 أمتار و17 سنتيمتر، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية للكويتية عائشة وليد الخضر بقفزة اقتصرت على 5 أمتار و15 سنتميتر.

 

وشهدت منافسات رمي القرص، انتزاع الليبية رتاج سالم السائح الميدالية الذهبية برقم قياسي جديد على صعيد هذه المسابقة بعد أن رمت المطرقة إلى مسافة بلغت 50 متراً و17 سنتيمترا، وحلت ثانية البحرينية نور سالم جاسم برمية بلغت 40 متراً و23 سنتيمترا، وجاءت الكويتية عائشة وليد الخطر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية برمية بلغت 38 متراً و56 سنتيمترا.

 

وعبر اللواء الدكتور محمد المر رئيس الاتحاد الإماراتي لألعاب القوى عن سعادته بالمستوى الذي شاهده في اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى بنادي الثقة للمعاقين، مشيراً إلى التطور الكبير في الأرقام ورغبة كل المتسابقات في التواجد على منصات التتويج وقال: "استضافة مثل هذه البطولات يخدم الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة وأنها بطولة متخصصة للسيدات، ولدينا عناصر نسائية في مجال الرياضة حققن إنجازات كبيرة".

 

وأضاف :"عندما أتحدث عن ألعاب القوى التي أمثلها فيجب الإشارة إلى أنه في آخر عامين ذهبت أكثر الميداليات إلى العنصر النسائي، سواء كانت على المستوى الخليجي أو العربي أو غرب آسيا، ودورة الألعاب العربية الحالية هي مرحلة مهمة ومحطة لكل اللاعبات لزيادة المهارات والثقة والاحتكاك بالمدارس المختلفة والتنافس الرائع بين اللاعبات سواء داخل منتخب الإمارات نفسه، وكذلك مع بقية اللاعبات من البلدان العربية الأخرى، وهو ما يساهم في رفع كفاءة اللاعبات".

 

وعن التنظيم قال اللواء الدكتور محمد المر :"إمارة الشارقة، وتحديدا نادي الشارقة لرياضة المرأة، أصبحت لديه خبرات كبيرة في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تخدم المجتمع الرياضي، ليس فقط على مستوى الدولة، بل في الوطن العربي الكبير، وما شاهدته من علامات الرضا على وجوه كل المشاركات من لاعبات ومسؤولين أيضا يجعلنا نفتخر بمثل هذا التنظيم".

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا