العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٤٣ - السبت ٠٤ مايو ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٥ شوّال ١٤٤٥هـ

أخبار البحرين

إبرام مذكرتي تفاهم في المجال المالي ومجال الاقتصاد والتخطيط.. وزير المالية والاقتصاد الوطني: مواصلة تطوير مسارات التعاون المالي والاقتصادي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية

الخميس ٠٨ فبراير ٢٠٢٤ - 14:31

أكد الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني، على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، وما تشهده على الدوام من تقدمٍ وازدهار على كافة الأصعدة بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأشارإلى الدعم الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، لتعزيز مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين والدفع بها نحو مزيدٍ من التكامل على كافة المستويات. 

جاء ذلك بمناسبة إبرام مذكرة تفاهم للتعاون في المجال المالي بين وزارة المالية والاقتصاد الوطني ووزارة المالية السعودية ومذكرة تفاهم في مجال الاقتصاد والتخطيط بين وزارة المالية والاقتصاد الوطني ووزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية ، وذلك في إطار الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي البحريني.

وأكد وزير المالية والاقتصاد الوطني أهمية مذكرات التفاهم في ترسيخ علاقات التعاون المالي والاقتصادي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، مشيداً بدور مجلس التنسيق السعودي البحريني في تعزيز التكامل والعمل المشترك، ومنوهاً معاليه بأهمية مواصلة البناء على ما تحقق من منجزاتٍ وتطلعاتٍ مشتركة بما يعود بالخير والنماء لصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وتهدف مذكرات التفاهم إلى تعزيز وتطوير علاقات التعاون في المجال المالي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة، من خلال تعزيز التعاون والتنسيق المشترك، والعمل على تطوير السياسات المالية والأنظمة والتشريعات ذات الصلة، إلى جانب تبادل الخبرات، بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.  كما تهدف الى تشجيع التكامل في السياسات الاقتصادية وتبادل الخبرات والتخطيط الاقتصادي وتنمية الكوادر الوطنية، وتطوير القيادات الاقتصادية، والتنسيق في العلاقات الاقتصادية الدولية.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا