العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٤ - الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٩ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

جلالة الملك المعظم ينيب ناصر بن حمد لافتتاح جولة دي بي ورلد العالمية للجولف

الأربعاء ٣١ يناير ٢٠٢٤ - 02:00

 أناب حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم ، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لرعاية حفل افتتاح منافسات جولة دي بي ورلد العالمية للجولف والتي تستضيفها مملكة البحرين بالنادي الملكي للجولف حتى 4 فبراير المقبل.

ولدى وصول سموه إلى النادي الملكي للجولف كان في الاستقبال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار الحضور والمدعوين وذلك بمصاحبة عزف السلام الملكي.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن استضافة جولة دي بي ورلد العالمية للجولف والتي تعتبر احدى سلسلة بطولات المحترفين العالمية للجولف دليلا على المكانة المتميزة التي تحتلها مملكة البحرين على صعيد استضافة أهم الأحداث الرياضية في العالم.

وأضاف سموه " استضافة هذه البطولة على أرض المملكة تعد تجسيدا لتوجيهات جلالة الملك المعظم  في احتضان مختلف البطولات الرياضية العالمية كما أنها تتوافق مع الجهود المبذولة في الدفع بمسيرة رياضة الجولف التي قطعت شوطا كبيرا على طريق التقدم والنجاح من خلال الإنجازات التي حققها أبطالنا بمختلف البطولات الخارجية وبلا شك إن احتضان البحرين لنخبة من الأبطال العالميين في هذه اللعبة سيساهم في تعزيز خبرات لاعبينا وتطوير قدراتهم بجانب تعزيز شعبية رياضة الجولف في المملكة".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن رياضة الجولف حظيت بكل الرعاية والإهتمام من جلالة الملك المعظم والذي كان وما زال يمارس هذه اللعبة باعتبارها واحدة من الألعاب التي تمتاز بجماهيرية كبيرة وشعبية واسعة في مختلف أنحاء العالم.

وعبر سموه عن تمنياته بالنجاح والتوفيق لجميع المشاركين في جولة دي بي ورلد العالمية للجولف وأن تسود المنافسات الروح الرياضية معربا سموه عن شكره الجزيل لشركاء التنظيم وهم كلا من وزارة السياحة، هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الهيئة العامة للرياضة، اللجنة الأولمبية البحرينية، شركة بابكو انرجيز، وجميع الجهات ذات العلاقة معربا سموه عن ثقته بنجاح الحدث في ظل ما تمتاز به المملكة من خبرات تنظيمية.

هذا وقد ألقى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كلمة رفع خلالها أسمى آيات الشكر والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم  لرعايته الكريمة للبطولة والتي تعتبر امتداداً لدعم جلالته للحركة الرياضية، كما توجه بالشكر والثناء لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء  على مساندة سموه للشباب والرياضة وتقدم بالشكر الجزيل لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه اللامحدود للقطاعين الشبابي والرياضي.

وأكد سموه أن مملكة البحرين تحرص دوما على استقطاب أكبر البطولات الرياضية تجسيداً للتوجيهات الملكية الهادفة إلى تعزيز مكانة الوطن وجعل المملكة وجهة رياضية بارزة.. وتنفيذا لتلك التوجيهات الكريمة وقبل عام من الآن، نجحنا في إبرام عقد الشراكة مع مجموعة دي بي ورلد العالمية للجولف مع تنفيذ كافة المعايير المطلوبة لاستضافة الحدث بالتعاون مع النادي الملكي للجولف.

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة " نفخر اليوم باستضافة جولة دي بي ورلد العالمية، والتي تعتبر أكبر بطولة على مستوى رياضة الجولف في تاريخ المملكة على الإطلاق، منذ استضافتها لأول مرة في عام 2011 لتعود مرة أخرى مسجلة هذه المرة أرقاماً قياسية كبيرة بمشاركة 135 لاعبا يمثلون أكثر من 30 دولة..".

وفي الختام توجه سموه بالشكر الجزيل لشركاء التنظيم وجميع الجهات ذات العلاقة، مثمنا تعاون مجموعة دي بي ورلد العالمية للجولف وثقتها في مملكة البحرين، متمنيا لجميع المشاركين، وبالأخص لاعبي منتخب البحرين الهواة التوفيق والنجاح.

وأعقب ذلك كلمة الرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي ورلد العالمية للجولف Keith Pellet كلمة رحب فيها بالحضور وتقدم بالشكر الجزيل لمملكة البحرين على تنظيمها لهذه الجولة بعد آخر نسخة أقيمت في عام 2011 لتعود مجددا إلى المملكة بدعم لا محدود وجهود كبيرة مثمنا الدور البارز لكافة شركاء التنظيم متمنيا للاعبين التوفيق والنجاح.

كما تضمن الحفل لوحة فنية رائعة جسدت اهتمام جلالة الملك المعظم برياضة الجولف ومراحل تطور اللعبة مع استعراض " الدانة" التي ترمز إلى تراث وأصالة البحرين والتي تشبه كرة الجولف وذلك بمشاركة نجم الجولف حمد مبارك العفنان والطفل يعقوب شويطر والفنان محمد التميمي والطفلة مريم التميمي وكلمات الشاعران يونس سلمان وعدنان الشيخ.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا