العدد : ١٦٩٩٨ - الأحد ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٣ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٩٨ - الأحد ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٠٣ ربيع الآخر ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

ضمن برنامج الدبلوماسية البرلمانية النيابية.. محاضرتان حول الخطة الوطنية لحقوق الانسان ورعاية المواطنين بالخارج

الأحد ٢١ يناير ٢٠٢٤ - 19:01

ضمن فعاليات برنامج الدبلوماسية البرلمانية النيابية؛ قدم السفيران؛ الدكتور يوسف بوجيري مدير عام الشؤون القانونية وحقوق الإنسان بوزارة الخارجية، والدكتور محمد بهزاد وكيل الوزارة الشؤون القنصلية والإدارية، محاضرتين حول الخطة الوطنية لحقوق الإنسان ورعاية المواطنين بالخارج، ضمن فعاليات البرنامج التي تستمر لحوالي تسعة أسابيع بالتعاون مع أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية.

في المحاضرة الأولى؛ قدم السفير بوجيري محاضرة تناول فيها الخطة الوطنية لحقوق الإنسان عبر ثلاثة محاور رئيسية وهي؛ التعريف بالخطة الوطنية لحقوق الإنسان، والمؤسسات والمنظمات المعنية بهذا الشأن، ومكافحة الاتجار بالبشر، وأدار الحوار فؤاد الأنصاري، مدير إدارة الدراسات والتدريب البرلماني بمجلس النواب.

وفي المحاضرة الثانية، التي حملت عنوان "الخدمات القنصلية ورعاية مصالح المواطنين بالخارج"، تناول السفير بهزاد عدة محاور، من بينها الاستراتيجيات التي وضعتها وزارة الخارجية لرعاية مصالح المواطنين، ودور البعثات الدبلوماسية في هذا الصدد، واستعراض نموذج مملكة البحرين في إدارة الأزمات، وأدارت الحوار سارة البدري، القائمة بأعمال رئيس قسم الإعلام الإلكتروني بإدارة الاتصال.

ويهدف البرنامج إلى تمكين أعضاء مجلس النواب من فهم مرتكزات السياسة الوطنية الخارجية والعمل الدبلوماسي، ودور البيئة التشريعية في جذب الاستثمار الخارجي، وتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الدول والمنظمات، كما يركز على تطوير المهارات الدبلوماسية وفن التعامل مع القضايا الحيوية وغيرها.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا