العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٥ - الاثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

صقارو الإمارات يسيطرون على أشواط الجيرات في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الدولية للصقور

الاثنين ١٥ يناير ٢٠٢٤ - 18:20

انطلقت، اليوم الاثنين، منافسات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الدولية للصقور، ضمن موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة، والذي يقام بتنظيم من اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، على ميدان قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة. 

 

وأقيمت أشواط الجيرات بمشاركة واسعة من نخبة الصقارين في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث شهدت هذه الأشواط سيطرة من قبل صقاري دولة الإمارات العربية المتحدة. 

 

وحقق الصقار الإماراتي محمد مبارك الهاجري المركز الأول في شوط جيرات الشواهين فئة الفروخ متفوقا على الكويتي سالم مرزوق العازمي صاحب المركز الثاني، فيما جاء السعودي محمد سلطان العامر في المركز الثالث.

 

وفي شوط جيرات الخلط لفئة الفروخ أيضا، حقق الإماراتي سعيد مصبح الشدى المركز الأول متفوقا على فريق "ند الشبا" الإماراتي والذي جاء ثانيا، وسلطان أحمد الفلاسي من الإمارات أيضا في المركز الثالث.

 

وسيطر صقارو الإمارات أيضا على شوط جيرات الخلط فئة القرانيس بفوز سلطان أحمد الفلاسي بالمركزين الأول والثاني متقدما على فريق "ند الشبا" صاحب المركز الثالث. 

 

وفي شوط جيرات الشواهين لذات الفئة، حقق الصقار الكويتي سند حامد الرشيدي المركز الأول متغلبا على سلطان الفلاسي الذي جاء ثانيا، والصقار السعودي عمر عبدالعزيز التويم في المركز الثالث.

 

وبعد انتهاء الأشواط توج السيد محمد بن عايض العذبة المري، عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي رئيس لجنة الصقور، الفائزين.

 

ويعتبر موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد من الفعاليات الرئيسية على روزنامة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، ويأتي بهدف إحياء الموروث البري ومسابقات الصيد في مملكة البحرين.

 

وإضافة إلى مسابقات الصيد بالصقور؛ يشمل الموسم منافسات أخرى مثل سباقات المهد العربي، وسباقات الخيل العربي الأصيلة، وسباقات الهجن، وفعاليات أخرى تتعلق بالموروث البري الذي تشتهر فيه البحرين ودول الخليج.

 

وتستكمل يوم غد، الثلاثاء، أشواط بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الدولية للصقور بإقامة أشواط الحرار والشواهين. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا