العدد : ١٦٩٨٦ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٦ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

"الثروة البحرية" تُحدّث بيانات 96 رخصة للمصائد البحرية (الحظور) وتجدد الدعوة للبقية لتحديث بياناتهم من 24 حتى 28 ديسمبر الجاري

الأربعاء ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٣ - 18:55

صرحت شؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة عن تحديثها لبيانات 96 رخصة للمصائد البحرية (الحظور) خلال الأسبوعين المنصرمين، مجددة دعوتها للبقية بضرورة تحديث بياناتهم من خلال مراجعة إدارة الثروة البحرية في الفترة من 24 حتى 28 ديسمبر الجاري، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات المتبعة لدى الوزارة بهدف حماية الثروة البحرية والمخزون السمكي من الممارسات الخاطئة التي تؤثر بشكل مباشر على الثروة البحرية.

ودعت شؤون الزراعة والثروة البحرية أصحاب المصائد البحرية غير المرخصة إلى ضرورة تصحيح أوضاعهم، ومن بينها (الحظور) المنصوبة بشكل عشوائي في مناطق الصيد، نظراً لما تشكله من مخاطر وإضرار بالحياة البحرية، كونها تهدد صغار الأسماك ولا تسمح لها باستكمال دورة نموها الطبيعي، علاوة على ما تشكله الحظور العشوائية من خطر على سلامة مرتادي البحر وتعيق من حركتهم في الممرات المائية.

ووفقاً للمادة السادسة من المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2002 فأنه يستوجب تقديم طلب الحصول على رخصة الصيد إلى الإدارة المختصة من مالك الحظرة أو من يمثله، وذلك بتحديد اسم المالك واسم الشخص الذي يقوم باستخدامها في الصيد إن وجد، وذكر موقع الحظرة وحدودها بالتحديد.

الجدير بالذكر، أن شؤون الزراعة والثروة البحرية في وزارة شؤون البلديات والزراعة قد دعت في 3 ديسمبر الجاري، أصحاب المصائد البحرية (الحظور) إلى ضرورة مراجعة إدارة حماية وتنمية المخزون السمكي في البديع، من أجل تحديث بيانات تراخيص الحظور البحرية، ولاقت استجابة وبناءً على الطلبات الواردة من الصيادين، تم طرح مهلة جديدة تمثلت بين تاريخ 24 و28 ديسمبر الجاري.

و لإتمام إجراءات تحديث البيانات، يتوجب على أصحاب المصائد البحرية (الحظور) إرفاق الوثائق المطلوبة والمتمثلة في: صورة من الحظرة، وإحداثيات الحظرة، ونسخة من رخصة الصيد السابقة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا