العدد : ١٦٩٨٦ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٦ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

المحافظة الجنوبية تفتتح مهرجان الحنينية التراثي بمناسبة الأعياد الوطنية

الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣ - 19:18

بدعم ومتابعة من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ؛ افتتحت المحافظة الجنوبية مهرجان الحنينية التراثي ، وذلك استمراراً لسلسلة الفعاليات والاحتفالات إحياءً لذكرى العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم، وذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783م ، حيث شهدت الفعالية حضور غفير من المواطنين والمقيمين .
وتأتي إقامة هذه الفعالية ضمن جهود إحياء تراث المحافظة الجنوبية الأصيل للحفاظ على موروث العادات والتقاليد الذي توارثه الآباء عن الأجداد ، إذ تندرج الفعالية ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تأتي ضمن تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية وقيم الانتماء والمواطنة ، وبهدف تعريف الحضور وزوار المهرجان بتراث المحافظة وموروثها القيم والحرف والمهن والصناعات القديمة .
هذا وقد تضمن المهرجان مشاركات واسعة من أصحاب المشاريع المحلية والتراثية والمأكولات الشعبية من الأسر المنتجة، وعدد من الفقرات والعروض الفنية والمسابقات التراثية للأطفال، وصور تراثية تبرز قيم التواصل المجتمعي في مجتمع المحافظة، وارتباطها الوثيق بالجوانب التاريخية والاجتماعية في مختلف المناطق .
الجدير بالذكر ، أن المحافظة الجنوبية أعدت برنامجاً متكاملاً يشمل إقامة الفعاليات المتنوعة في مختلف المناطق بالمحافظة في الفترة من 10-21 ديسمبر الجاري ، حرصاً منها على المشاركة المجتمعية والوطنية من خلال تعزيز دور الشراكة المجتمعية بالتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية والحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ، حيث تعكس الفعاليات تاريخ المحافظة الجنوبية وإرثها العريق، تجسيداً لمعاني الولاء وقيم الانتماء والمواطنة.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا