العدد : ١٦٩٨٦ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٦ - الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢١ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

مجلسا الشورى والنواب يحتفلان بالأعياد الوطنية المجيدة

الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣ - 18:18

أقامت الأمانتان العامتان لمجلسي النواب والشورى اليوم الخميس، حفلًا مشتركًا بمناسبة الأعياد الوطنية لمملكة البحرين، برعاية أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، وعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وحضور عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، و جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وعدد من أعضاء المجلسين، وكريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى، والدكتور ياسر صقر الشيراوي الأمين العام المساعد للموارد والخدمات بمجلس النواب، ومنتسبي الأمانتين.
وخلال الحفل، رفع النائب الأول لرئيس مجلس النواب في كلمة ألقاها نيابة عن رئيس مجلس النواب، أسمى آيات التهاني وخالص التبريكات، إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم لمقاليد الحكم وما يصاحبها من مناسبات وطنية.
كما هنأ سلمان شعب مملكة البحرين، بهذه المناسبة الوطنية، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة جلالة الملك المعظم، مستذكرًا بكل الفخر والاعتزاز، وبمناسبة يوم الشهيد، التضحيات الخالدة التي سطرها شهداء الواجب الوطني، من أجل وطنهم وأمتهم، سائلاً الله عز وجل، أن يرحم شهداء الوطن الأبرار، ويسكنهم فسيح جناته.
وبمناسبة يوم الشرطة البحرينية، وجه سلمان تحية شكر وتقدير إلى الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وإلى كافة منتسبي وزارة الداخلية، على جهودهم وتفانيهم، في الحفاظ على أمن الوطن، وصون مقدراته وإنجازاته.
وأكد النائب الأول لمجلس النواب أن الاحتفالات بالأعياد الوطنية صفحة مضيئة، لاستشعار قيمة العمل والانجاز، وتتويجاً لما بذله أبناء الوطن في كل موقع وتخصص ومسؤولية، ودعما للمشروع الإصلاحي الذي نال الإجماع الشعبي بأغلبية ساحقة على ميثاق العمل الوطني بنسبة 98.4%.
وأضاف سلمان أن ما تشهده مملكة البحرين وعبر نهجها الديمقراطي الرائد، من حرص مسؤول من الشعب البحريني على المشاركة في صنع القرار الوطني، وما نتابعه من تعاون بناء ومثمر بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية، واهتمام في تنفيذ برنامج الحكومة، ومواصلة تحقيق أهداف التعافي الاقتصادي والتوازن المالي، يجعلنا نعتز ونفتخر بكل الجهود المخلصة، من سلطات وهيئات، ومن مؤسسات المجتمع المدني، ومن دور فاعل ومؤثر للإعلام الوطني.
من جانبه، رفع النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، في كلمة ألقاها نيابة عن علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والى شعب البحرين الكريم، خالص التهاني وأصدق التبريكات، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم وما يصاحبها من مناسبات وطنية.
وعبّر فخرو عن أصدق معاني الولاء والانتماء للوطن الغالي، مجددًا العهد لقيادة جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، مؤكدًا تعاضد وتكاتف الجميع كفريق واحد - فريق البحرين، من أجل مواصلة رفع راية الوطن، وبذل المزيد من الجهود لتعميق مسيرة العمل الوطني الحافلة بالإنجازات والنجاحات، وترسيخ مكانة مملكة البحرين إقليميًا ودوليًا.
وأكد فخرو أن مملكة البحرين استطاعت على مدى العقود الماضية، أن تضيء اسمها على خارطة العالم، وأن تحقق الريادة والتقدم والنماء في شتى المجالات، بفضل من الله سبحانه وتعالى، ودعم ومساندة قيادة جلالة الملك المعظم الحكيمة، ووحدة شعب البحرين وتماسكه، وبسواعد أبناء البحرين، الذين يعملون بتفانٍ وإخلاص، ويشعلون قناديل العطاء الوطني في شتى مسارات النهضة والتنمية، ويسجلون، ويصنعون الإنجاز تلو الإنجاز، وهذا ما يجعل مملكة البحرين نموذجًا مشرّفًا في التطور والتقدم والازدهار.
وأكد فخرو أن مجلس الشورى ماضٍ في أداء مسؤولياته الوطنية، ومستمر في التعاون الدائم والبناء مع مجلس النواب والحكومة الموقرة، من أجل صوغ المبادرات التشريعية، التي تساند البرامج الحكومية والتنموية، متمسكًا بالثوابت الوطنية الراسخة، والأسس الرصينة التي نص عليها ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين.
واستذكر فخرو شهداء الواجب الوطني، الذين قدموا أرواحهم وضحّوا بأنفسهم في سبيل الوطن والدفاع عنه، مشيدًا بتضحياتهم التي تجسّد عنواناً للوفاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة والذود عن مصالحها ومكتسباتها، سائلًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبات الوطنية المجيدة على الوطن الغالي بالمزيد من الخير والازدهار ودوام التقدم، في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مقدرًا جهود الجميع، وحرصهم على مساندة ودعم أعضاء مجلسي الشورى والنواب، ومواصلة مسيرة العمل والإخلاص والعطاء لما فيه خير وصالح المملكة وشعبها العزيز.

كلمات دالة

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا