العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٩ - الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

أخبار البحرين

وزارة شؤون البلديات والزراعة: مسابقات معرض البحرين للإنتاج الحيواني والزراعي 2023 (مراعي6) تستقطب المحترفين والهواة

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٣ - 16:15

أكّد المهندس منير عباس النجار رئيس قسم الإنتاج الحيواني والدواجن في وزارة شؤون البلديات والزراعة، أن المسابقات المطروحة في معرض البحرين للإنتاج الحيواني والزراعي (مراعي 6 )، تشكّل نقطة استقطاب ومحطة للتنافس بين المربين والهواة والمهتمين، والدافع لدخول عدد كبير منهم لمضمار تربية الحيوانات واقتنائها ودراستها للتعرف على فصائلها وسلالاتها، وسبل تكاثرها.

وأوضح النجار بأن كافة المسابقات المطروحة، وضعت بهدف زيادة الوعي بضرورة تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية للحيوانات، وطرق المحافظة عليها، منوهاً بدور المسابقات في شهرة الفائزين والترويج عن منتجاتهم بالنسخ الخمسة الماضية لمراعي، وذلك بعد أن تم تقييمه من قبل نخبة من المحكمين الدوليين والمحليين.

وبيّن النجار بأن مسابقات مراعي في نسخته السادسة تنقسم لقسمين، القسم الأول يتضمّن 7 جوائز وتشمل: جائزة أفضل مهر، وجائزة أفضل مهرة، وجائزة أفضل ناقة، وجائزة أفضل صقر، وجائزة أفضل كلب سلوقي، وجائزة أجمل بقرة إنتاجية، وجائزة أفضل حمامة، أما القسم الثاني فهي جوائز أقسام العرض الحي والمتمثلة في الماشية، والأغنام، والماعز، والكلاب، والحمام والطيور الصغيرة.

وأشار النجار إلى أن العدد الإجمالي للمسابقات بالمعرض يبلغ 143 مسابقة، يشارك فيها ما يقارب 900 مربيّ، لافتاً إلى أنّه ستعرض بالمسابقات البقرة المحلية (الزيبو)، إلى جانب سلالات متنوعة للماشية، وستركز المسابقة الخاصة بها على السلالات التي تنتج كميات كبيرة من اللبن.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا