العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٣ - السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٨ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

الرياضة

تأهب وتحد مرتقب بين المشاركين على كأس البحرين لسباق الخيل

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠٢٣ - 17:17

تضاعف الإستعداد في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل لتنظيم النسخة الخامسة من كأس البحرين الدولي لسباق الخيل الذي سيقام يوم الجمعة المقبل على مضمار نادي راشد، الذي يشهد مشاركة ملاك ومدربين وفرسان وجياد من مختلف أنحاء العالم، برعاية ودعم من شركة "بيون"، وشركة "بابكو أنرجيز"، ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية، و"شوبارد" مركز البحرين للمجوهرات، وفندق "فور سيزون" البحرين.

ويشهد نادي راشد استعدادات مكثفة من جميع النواحي التنظيمية تأهباً للحدث الدولي، حيث تزينت منطقة النادي بالأعلام واللوحات الإعلانية التي تحمل صور الجياد العالمية المشاركة في السباق، بجانب اللوحات الإعلانية الخاصة بالحدث التي غطت البوابة الرئيسية للنادي والمدرج الرئيسي.

ومن المنتظر ان تجرى مساء غد الاربعاء في فندق الفور سيزون قرعة بوابات الانطلاق للجياد (14) المشاركة في السباق من مختلف الإسطبلات العالمية المعروفة، والتي تمثل عدة دول بجانب جوادين بحرينيين والتي ستخوض المنافسة القوية والمثيرة في الشوط الثامن والرئيسي لمسافة 2000 متر، وهي: أسترو كينج، دبي فيوتشر، كاليف، هايلاند أفينيو، إصرار، لافاييتي، نيشنز برايد، بوينت لونسديل، قادر، ريل ورلد، سبيرت دانسر، بير كاسل، مرحبا ياسنافي، أبوف ذا كيرف.

ومع قرب انطلاقة صراع الجياد العالمية على مضمار البحرين، ارتفعت درجة الترشيحات والتوقعات بشأن المنافسة على الجواد بطل سباق البحرين 2023، خصوصاً مع التدريبات الجادة والحماسية التي يجريها الجياد والفرسان وتحت إشراف المدربين العالميين والذين باشروا مهامهم التدريبية على مضمار نادي راشد وسط آجواء رائعة.

و يبرز من قائمة المشاركين في كأس البحرين الدولي نخبة من الجياد التي تحمل تصنيفات عالية وانتصارات في سباقات الفئة الأولى في مختلف السباقات الأوروبية بالمضامير العالمية، وستمثل البحرين، الإمارات، بريطانيا فرنسا، وإيرلندا.

ويواصل إسطبل غودلفين الإماراتي حضوره في المضمار البحريني بمجموعة من الجياد القوية مما يؤكد عزمه المحافظة على لقبه بعد فوز الجواد "دبي فيوتشر" العام الماضي بجانب الجواد "نيشنز برايد" الذي يحمل تصنيفاً ضمن "قروب 1" وحل ثالثاً في شوط "دبي تيرف" ضمن سباق كأس دبي العالمي، والحصان "بير كاسل" الذي ظهر بصورة قوية خلال مشاركاته الأخيرة بتحقيق الفوز والمركز الثالث في السباقات الفرنسية، والجواد "هايلاند أفينيو" الذي حقق المراكز المتقدمة خلال مشاركاته وآخرها فوزه بسباق الفئة الثالثة في مضمار نيوماركت الشهر الماضي.

ويبرز من بين الجياد المسجلة الجواد الفرنسي "مرحبا ياسانافي" الذي يعتبر الأبرز من عمر 3 سنوات والفائز بسباق فرنسا غينيس لنفس المسافة 2000 متر، بالإضافة الى الجواد البريطاني "ذا فوكس" الفائز بسباق للفئة الثانية في بريطانيا، والجواد البريطاني الآخر "أسترو كينغ" الفائز بسباق كامبرج في نيوماركت، والجواد المخضرم "بوينت لندسيل" الذي شارك مؤخراً في السباق الملكي البحريني الإيرلندي.

وسيشهد كأس البحرين الدولي 2023 مشاركة جوادين من الإسطبلات البحرينية الطامحة لإثبات وجودها وتطورها في المشاركات الدولية، وهما الجواد كاليف " لإسطبل فكيتوريوس والقادم بسمعة مشاركاته الخارجية وهو من إنتاج ألمانيا وسيخوض أولى مشاركاته على المضمار البحريني، والجواد "قادر" الذي سبق له الفوز بأحد أشواط كأس السعودية العالمي.

كما سيشهد كأس البحرين الدولي حضور ومشاركة عدد من المدربين العالميين المشهورين في عالم سباقات الخيل والذين سبق لبعضهم التواجد في بعض السباقات الماضية لكأس البحرين حيث يبرز بين المدربين المشاركين المدرب الإماراتي العالمي سعيد بن سرور مع الحصان "دبي فيوتشر" لإسطبلات غودلفين، بجانب الجواد "ريل ورلد"، بالإضافة إلى المضمرين البريطانيين ايدن اوبراين، وجون غوسدن، وجوزيف، أوبراين، وتشارلي أبليبي، والمضمر المخضرم أندري فابري.

وعلى صعيد الفرسان سيشهد سباق كأس البحرين مشاركة عدد من الفرسان العالميين المعروفين أمثال البريطانيين ويليام بيوك، وجيم كراولي، وأوسن مورفي، وكذلك الفارس الفرنسي مايكل بارزلونا، وأبرز الفرسان الإيرلنديين كولن كين، ومواطنه رايان مور، والإيطالي كريستيان ديمور.

وسيشتمل سباق كأس البحرين الدولي على سبعة أشواط أخرى على كؤوس الرعاة الداعمين للسباق الدولي وهي شركة بيون، وشركة بابكو أنرجيز، ومجلس البحرين للتنمية الاقتصادية، وشوبارد مركز البحرين للمجوهرات، وفندق فور سيزون البحرين، وسط ترقب لمنافسات قوية للفوز بكؤوس هذه الأشواط السبعة والتي ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من أقوى جياد الإسطبلات البحرينية المستوردة والنتاج المحلي والعربية والتي ستتنافس 63 جواداً في الأشواط السبعة للفوز بكؤوس السباق.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا