العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

العدد : ١٦٩٨٢ - الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ

عربية ودولية

مستشار سابق بالبنتاجون يشكك في قدرة بايدن على إكمال رئاسته

الأحد ٠٢ يوليو ٢٠٢٣ - 02:00

غالبية الأمريكيين: صحة بايدن العقلية لا تؤهله للعمل كرئيس

استبعد المستشار السابق للبنتاجون الأمريكي دوجاس ماكجريجور صمود الرئيس الأمريكي جو بايدن، حتى نهاية هذا العام. وقال: «أجد صعوبة في تصديق أن بايدن العجوز سيصمد حتى نهاية العام». ووصف المصدر نفسه بايدن بأنه «مجسم ورقي يدسّ الآخرون فيه الأوراق والكلمات».

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأ في استخدام جهاز التنفس الصناعي أثناء النوم. وقال 73% من المشاركين في استطلاع رأي أجرته رويترز وابسوس إنهم يعتبرون أن تقدم بايدن في العمر لا يؤهله للعمل في الحكومة.

وأظهر استطلاع أمريكي جديد أن اثنين من كل ثلاثة أشخاص قلقون بشأن الصحة العقلية والبدنية للرئيس الأمريكي جو بايدن. ووجد الاستطلاع الذي أجرته NBC News أن 68 بالمائة قلقون من أن بايدن البالغ من العمر 80 عاماً لا يمتلك الصحة العقلية والبدنية «الضرورية» للعمل كرئيس.

كما أظهر الاستطلاع أن غالبية الأمريكيين (تقريبا نحو 55 بالمائة) قالوا إن لديهم مخاوف «كبيرة». بينما قال 32 في المائة إن لديهم مخاوف بسيطة أو ليست لديهم مخاوف بشأن صحة بايدن. كما قال ستون في المائة من المستطلعين إنهم قلقون بشأن إعادة انتخاب بايدن ليخدم أربع سنوات أخرى في البيت الأبيض بما في ذلك 46 في المائة أفادوا بوجود مخاوف «كبيرة». وأجاب 58 في المائة بنفس الطريقة بالنسبة إلى ترامب، من بينهم 51 في المائة قالوا إن لديهم مخاوف «كبيرة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا