العدد : ١٦٨٣٥ - الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٥هـ

العدد : ١٦٨٣٥ - الجمعة ٢٦ أبريل ٢٠٢٤ م، الموافق ١٧ شوّال ١٤٤٥هـ

ألوان

تضم منصة قياسية جديدة.. «ONE» أحدث سيارات إم جي في البحرين

كتبت: زينب إسماعيل

الأربعاء ٢٢ مارس ٢٠٢٣ - 02:00

تصوير‭: ‬روي‭ ‬ماثيوس

أطلقت إم جي موتور البحرين-الزياني للسيارات، الموزع الحصري لسيارات إم جي في البحرين، مؤخرًا أحدث سياراتها الرياضية متعددة الأغراض (SUV) في المملكة، وهي سيارة إم جي ONE الجديدة كليًا، حيث تم إزاحة الستار يوم الاثنين 20 مارس 2023، في مجمع الجفير سكوير.

تستفيد المركبة من أحدث التقنيات مع طرح منصّة SIGMA الهندسية القياسية الجديدة بالكامل التي قامت بتطويرها سايك موتور، الشركة الأم لعلامة إم جي موتور، وهي تضم محرّكاً بسعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني يولّد قوّة تبلغ 181 حصاناً وعزماً أقصى قدره 285 نيوتن/متر، ما يدفع المركبة للوصول إلى سرعة قصوى عند 195 كلم/س. وتأتي كل الطرازات مزوَّدة بنظام نقل حركة مبتكَر سباعي السرعات مع ميّزة التغيُّر المستمر لإتاحة إجراء تبديلات أنعم وأكثر فعالية بين السرعات مع تحقيق أعلى مستويات الاعتمادية

تم تصميم منصّة هندسة «سايك» الذكية الدولية القياسية (SIGMA) المطوَّرة بواسطة خبراء في الشركة بهدف تعزيز المساحة الداخلية للحد الأقصى، مع تحقيق كفاءة بنسبة تصل إلى 70%. وتعمل هذه الهندسة على تضييق المساحة الميكانيكية للمساعَدة بتحقيق التوازن بين المظهر الخارجي والمساحة الداخلية. وباعتبارها منصّة قياسية متكاملة فبإمكانها استيعاب مجموعة من أنظمة توليد الحركة الكهربائية بالكامل والهجينة، بالإضافة إلى محرّكات الاحتراق الداخلي الاعتيادية. وتولّد هذه الهندسة الكهربائية المتقدّمة تجربة سيارة ذكية.

منحت المركبة تصميما جريئا يبرز أكثر من خلال الشبك الأمامي الجديد ثلاثي الأبعاد المائل للأسفل، وتحيط به أضواء LED أمامية بمظهر حاد. ويتعزّز شكل السيارة الرياضي عبر نمط ألوان ثنائي، ووقفة منخفضة عريضة وسقف منحنٍ، ما يمنحها مظهراً جانبياً توأمي النمط، إضافة إلى أضواء خلفية منفصلة بارزة وجناح خلفي رياضي متميّز مع تصميم منفصل.

وركّز المصمِّمون على استخدام تقنية الصوت والضوء لابتكار مقصورة عالية التقنية لجيل جديد من العملاء المهتمّين بالتقنية والذين يعيشون في المدن، حيث إنها مزودة بشاشة رحلات فريدة من النوع المحيطي، ونظام صوت Arkamys ومقاعد رياضية مزدوجة الألوان، ونظام تعشيقات بتقنية القيادة عن طريق الأسلاك، وكل هذا يوفر تجربة ذكية جديدة للسائقين والركّاب على حد سواء. وجهزت المقصورة الداخلية بمواد ناعمة لضمان توفير الراحة التامّة للركّاب، إضافة إلى الكثير من المساحات التخزينية وشاحن لاسلكي للهاتف المتحرّك في الطرازات من فئات التجهيزات الأعلى.

معرض جديد لـ«أم جي» في سلماباد

صرح محمد زكي، المدير العام لشركة الزياني للسيارات عن خطة لإنشاء معرض جديد لعلامة إم جي في سلماباد، الذي سيكون جاهزا خلال عام ونصف العام. وأضاف: «تأتي التوسعة من بعد تحقيق المزيد من المبيعات، حيث تمكنت العلامة من بيع ما يقارب 1500 وحدة العام الماضي، وتخطط لبيع ألفي وحدة خلال العام الجاري».

وذكر زكي أن 3 طرازات جديدة للعلامة تصل إلى البحرين خلال 2023، من بينها مركبة كهربائية تدخل البلاد لأول مرة. وأوضح مساعد المدير العام لشركة الزياني للسيارات محمد المرباطي أن الطرازات التي تصل إلى البحرين تضم فئات جديدة، من بينها هايبرد وجيب. وبوصول طرازين كهربائي وهايبرد لعلامة أم جي إلى المملكة سيرتفع عدد الطرازات الكهربائية إلى 2، والهايبرد أيضا إلى 2.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news



الموافقة على استخدام ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات مشابهة ، لتحسين تجربة التصفح وتقديم توصيات مخصصة. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا