العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

ضبط عربي الجنسية حاول توثيق شهادته الجامعية المزورة للعمل محاسبا

السبت ١٥ ٢٠١٨ - 01:15

     بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة محاكمة شخص عربي الجنسية متهم بتزوير معادلة مؤهل علمي ادعى صدوره من إحدى الجامعات العربية الكبيرة وحاول توثيقه من مكتب التصديقات التابع لوزارة الخارجية لتقديمه لجهة عمله للعمل كمحاسب، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى 1 أكتوبر للاطلاع.

وأسندت النيابة للمتهم أنه في غضون عام 2016 اشترك مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في المحررات الرسمية (شهادة من جامعة عربية) بأن أمده بالمستندات والشهادات المطلوبة فقام الأخير باصطناع المحررات المزورة ووضع ختم مزور منسوب لسفارة البحرين في دولة عربية عليها بغرض استعمالها كمحرر رسمي، كما اشترك مع زوجته بحسن النية أن استعملا المحرر الرسمي المزور موضوع البند الأول وقدمه لمكتب التصديقات بوزارة الخارجية بغرض توثيقه.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بلاغا من وزارة الخارجية يفيد تقديم سيدة تطلب تصديق معادلة لشهادة جامعية وأوراق تخص زوجها وتبين أن بها أختاما مزورة منسوبة لسفارة البحرين في دولة عربية، وتم كشف الأمر والتحفظ عليها وبعد ساعتين حضر زوجها واتهم زوجته أنها مسؤولة عن تقديم الشهادات المزورة لأنه طلب منها عدم توثيقها لعلمهما أن الشهادات مزورة. وقال المتهم إنه خريج إحدى الجامعات الخليجية وحصل على درجة الماجستير في المحاسبة، ولكن قبل توثيق الشهادات الخاصة به تم سحب كل الاعترافات بالجامعة الخليجية وتم إغلاقها قبل تصديق الشهادات الخاصة به، مشيرًا إلى أنه حضر إلى البحرين بطلب من ابن عمه الذي يملك إحدى الشركات وعرض عليه العمل محاسبا في الشركة.

وبعد 3 أشهر ترك العمل وأصبح عاطلا عن العمل وأراد أن يوثق الشهادات الخاصة به لتسهيل فرصة البحث والحصول على عمل إلا أنه فشل في توثيق الشهادات في الجامعات البحرينية لأنها غير موثقة من الجامعة الأصلية، فعرض عليه مدير للشؤون القانونية يعمل بإحدى الشركات بأن يوثق له الشهادات عن طريق معادلة في جامعة عربية وأنه يعرف أحد العاملين بتلك الجامعة العربية ويستطيع إنجاز المهمة له.

وأضاف أنه تواصل بالفعل مع أحد الأشخاص في تلك البلد وأرسل له 1500 دولار والشهادات الخاصة به وبعد أسبوعين تسلم الشهادات موثقة من الجامعة العربية بدعوى حصوله على المعادلة، وموثقة من سفارة البحرين في الدولة العربية وبها كل الطوابع والأختام المطلوبة ويبدو أنها سليمة.

وتواصل مكتب التصديقات التابع للخارجية مع السفارة البحرينية في البلد العربي وأكدت السفارة أن الأختام والطوابع الموجودة على الشهادات مزورة وأنها لم تصدر من السفارة، فتم التحفظ على الأوراق المزورة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news