العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

ألوان

«أيام صفراء» يحصد جوائز مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب

الخميس ١٣ ٢٠١٨ - 01:15

حصد عرض «أيام صفراء» نصيب الأسد من جوائز مهرجان الصواري المسرحي الدولي للشباب (12) بنيله جوائز أفضل إخراج، وسينوغرافيا، وموسيقى.

    جاء ذلك لدى إعلان لجنة التحكيم المكونة من الدكتور محمد الخزاعي (البحرين) ناصر عبدالمنعم (مصر) جوهانا غريسير (فرنسا) نتائجها في ختام المهرجان الذي عقد في البحرين تحت رعاية رئيس قطاع الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في الفترة من 1 - 10 سبتمبر 2018 بمشاركة 10 عروض مسرحية من مختلف أرجاء العالم.

    وفاز حمودة بن حسين بجائزة أفضل ممثل أول عن دوره في مسرحية «ليس بعد» تونس، وذهبت جائزة أفضل ممثلة أولى إلى نارين غريغوريان عن دورها في مسرحية «طيران فوق المدينة» أرمينيا.

    إلى ذلك، اختتم مؤتمر «المسرح وما بعد الإنسانية» - الذي عقد ضمن فعاليات المهرجان - أعماله موصيا بتأسيس مركز فكري وبحثي عالمي مقره مسرح الصواري في البحرين. 

     وتضمنت فعاليات مهرجان الصواري المسرحي الدولي تدشين كتاب «مخرجون من المسرح البولندي» ترجمة غريب عوض. وكتاب «مفارقة الممثل» تأليف دينيس ديدرو، ترجمة نورا أمين. كما عقد المهرجان ورشتين الأولى بعنوان «الشبكات المسرحية» للمدربة الأمريكية روبيرتا ليفيتاو. وورشة الكتابة المسرحية والدراماتورجيا للمؤلف السويسري إيريك ألتورفير. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news