العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٨ - السبت ١٧ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المجتمع

تواصل الاستعدادات لانطلاق الموسم العاشر لبطولة تحدي «كأس بورشه جي تي 3» الشرق الأوسط

الأربعاء ١٢ ٢٠١٨ - 01:15

تعود بطولة تحدي كأس بورشه جي تي الشرق الأوسط، وأطول سلسلة إقليمية لسباقات السيارات في أكثر من بلد، لموسمها العاشر التاريخي، والتي تنظمها شركة سباقات ليخنر، بالنيابة عن شركة بورشه الشرق الأوسط وإفريقيا منذ انطلاقها في ديسمبر 2009. حيث يشهد الموسم العاشر العديد من التغييرات في شكله، مع تواصل إقامة السباق الختامي للبطولة على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019.

وتتمتع بطولة سباقات السيارات المتطابقة بسمعة عالمية وجاذبية متنامية، ويشكل الموسم العاشر حدثًا بارزًا يضاف إلى سجل إنجازاتها في تطوير المواهب الناشئة والإقليمية. واستمرارًا في هذا الإرث، أعادت الشركة المنظمة سباقات ليخنر تنظيم البطولة لإضافة المزيد من السباقات المليئة بالإثارة أكثر من أي وقت مضى.

يتألف الموسم الجديد من سلسلة رياضة السيارات الإقليمية من خمسة عشر سباقًا خلال ست عطلات من نهاية الأسبوع، بدلا من سباقين فقط، ستقام 3 سباقات في الجولات الأولى والثالثة والخامسة، وذلك بهدف اختبار تركيز السائق ومدى تحمله، ورفع معدلات التحدي للحصول على اللقب، مع إضافة نقاط إضافية لتعطيل جدول البطولة بشكل كبير.

وفي معرض تعليقه عن الموسم العاشر التاريخي، قال مدير البطولة والسائق المخضرم الذي بدأ مسيرته الرياضية منذ أكثر من 4 عقود، والتر ليخنر: «بالنظر إلى مسيرة البطولة على مدار 10 سنوات وتنظيم أكثر من 100 سباق بمشاركة 120 سائقا، أشعر بفخر شديد لما حققناه ونتطلع إلى الفرص التي تنتظرنا».

وأضاف: «تمنح السلسلة فرصة مثالية للمواهب الشابة والمحلية للتعلم من السائقين الدوليين والمخضرمين والمنافسة معهم، وقد ساعدتنا هذه الصيغة في أن نصبح أحد أفضل سلاسل سباقات السيارات في المنطقة، والسباق الوحيد الذي ينظم في أكثر من بلد واحد، وأنا فخور جدًا بالنجاح الذي حققه الفريق والسائقون هنا في منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الأوروبية. ولعل بطل العام الماضي الفيصل الزبير من عمان يشكل مثالا رائعا على النتائج الإيجابية لهذه البطولة، ونحن نرحب بجميع عشاق السباقات في المنطقة للاتصال بنا بغض النظر عن خبرتهم، حيث يمكننا توفير التوجيه والتدريب إذا لزم الأمر. فبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تعد بمثابة قمة السباقات في منطقة الخليج، وأرض خصبة للمواهب الإقليمية التي تسعى للتنافس على المستوى الدولي».

ينطلق الموسم العاشر على حلبة دبي أوتودروم في 16 نوفمبر المقبل، قبل الانتقال إلى حلبة البحرين الدولية في عطلة نهاية الأسبوع التالية. ثم تعود البطولة إلى الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019. وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news