العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

خلال جلسة نقاشية لدور الرجل في تمكين المرأة.. الرميحي: تمكين المرأة اقتصاديا ينوع القاعدة الاستثمارية ويساهم في نمو التدفقات الاستثمارية

كتب عبدالرحيم فقيري

الاثنين ١٠ ٢٠١٨ - 19:50

قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السيد خالد الرميحي  ان " تمكين المرأة اقتصاديا ومساواتها من حيث الفرص في سوق العمل باخيها الرجل يعتبر امرا حيويا تنظر اليه اللحرين بالكثير من الجدية، لا سيما وان التقارير الصادرة من قبل صندوق النقد الدولي بهذا الخصوص، تشير الى ان المساواة بين الجنسين في هذا المجال تنعكس مباشرة على التنمية الاقتصادية، حيث يؤدي ذلك الى تنويع مصادر الدخل وتنويع القطاع الاقتصادي، كما يساهم بشكل جذري في نمو تدفق الرساميل والاستثمارات الوافدة". 

جاء ذلك خلال جلسة نقاشية حول (نماذج دور الرجل وتمكين المرأة في بيئة العمل) مساء اليوم الخميس، ضمت كلا من وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، رئيس مجلس ادارة صندوق العمل (تمكين) الشيخ محمد بن عيسى ال خليفة، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية خالد الرميحي.

هذا، وقد ادارت الجلسة النقاشية المدير التنفيذي لمؤسسة (سي 5 للتكنولوجيا) هادية فتح الله.

وتم خلال الفعالية تدشين (منصة نبيولا) رسميا، وهي مبادرة يقودها فريق العمل سي فايف لتمكين النساء في مجالات قطاع تقنية المعلومات، ورفع كفاءة المرأة البحرينية.

من جانبها قالت فتح الله "ما زالت المرأة تعاني من عدد من العوائق التي تعيق تمكين المرأة اقتصاديا، وهذا يعد عائقا من عوائق احداث التنمية الشاملة، وان المرأة في البحرين ما زالت بحاجة الى دعم مشاريعها التنموية".

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news