العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

سمو محافظ الجنوبية.. والعودة إلى المدارس

غدًا يعود طلبة المدارس الحكومية إلى مقاعد الدراسة بعد إجازة صيفية طويلة، ومع بداية هذا الفصل الدراسي، يكون آلاف الطلبة قد انتقلوا نقلة جذرية في حياتهم، فمن رياض الأطفال إلى المرحلة الابتدائية، ومن الابتدائية إلى الإعدادية، ومن الإعدادية إلى الثانوية، ينتقل آلاف الطلبة، ويكبرون سنًا، وتتطور معهم قدراتهم الذهنية، وتنتقل معهم آمالهم وأحلاهم، وربما أيضًا آمال وأحلام آبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم. أما الطلبة الذين أنهوا المرحلة الثانوية العامة في العام الماضي، فهم اليوم على الأرجح يستعدون للالتحاق بمقاعد الدراسة الجامعية، بعد أن قضوا اثنتي عشرة سنة من عمرهم على مقاعد التعليم المدرسي، ومن يصغرونهم سنة واحدة يستعدون لخوض آخر سنة دراسية ينتقلون بعدها إلى الدراسة الجامعية أو غيرها من مراحل ما بعد التعليم المدرسي. إنها عجلة مستمرة من التغيير والانتقال والتطور عبر الزمن، ينتقل معها المجتمع بأكمله من مرحلة إلى أخرى.

سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، سوف يشارك غدًا الطلاب والطالبات فرحة العودة إلى المدارس، حيث ينفذ سموه في إطار شراكته المجتمعية وقربه المعهود من المواطنين زيارات إلى عدد من المدارس يرافقه فيها وزير التربية والتعليم، متفقدًا استقبالهم من قبل الهيئة التعليمية والإدارية، ومطمئنًا على سير وتيرة اليوم الدراسي، وهي خطوة جميلة ومحمودة من قبل سمو المحافظ، وسوف يكون لهذه الزيارات بالغ الأثر في نفوس منسوبي المدارس، وداعم لهم في بداية سنة مدرسية ملؤها الحيوية والنشاط.

تحتل البحرين اليوم مراحل متقدمة في جودة التعليم، وكان آخر ما صدر من توثيق في هذا الجانب هو تقرير مؤسسة بوسطن الاستشارية الذي بيَّن أن التعليم في البحرين يتبوأ المرتبة الرابعة على مستوى دول شمال إفريقيا والشرق الأوسط، حيث نافست البحرين دولا لا مجال للمقارنة بينها وبين مساحة البحرين الجغرافية وقدرتها المالية. هذا فضلا عن التقارير الدولية الأخرى التي تتحدث اليوم عن مستويات الطلبة في مختلف المهارات الذهنية، وهو بحد ذاته أمر نستطيع أن نقول إن الدولة قد وفقت ونجحت في إدارته بشكل لافت.

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news