العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

رأي أخبار الخليج

الأهمية الاستراتيجية للقمة البحرينية المصرية

تحظى القمة البحرينية المصرية التي تنعقد في البحرين اليوم بين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بأهمية بالغة في ضوء التطور الكبير الذي تشهده العلاقات البحرينية المصرية، وخاصة خلال السنوات الماضية، بحيث أضحت العلاقات بين البحرين ومصر نموذجا يحتذى في العلاقات العربية من حيث التوافق في الرؤى والتنسيق الوثيق بين القيادتين في كل القضايا العربية والدولية.

وليس هذا بغريب على العلاقات بين البحرين ومصر والتي اتسمت دائما على مر التاريخ بالتعاون الوثيق والتلاحم الأخوي العروبي الصادق، وهو ما انعكس دائما بشكل إيجابي على العلاقات الثنائية بين البلدين، وأيضا على جهود التكامل والتضامن العربي بفضل التنسيق والتفاهم المشترك بين قيادتي البلدين في كل ما يخدم قضايا الأمة العربية.

ومملكة البحرين إذ ترحب اليوم قيادة وشعبا بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإنها تقدر له مواقفه الأخوية الصادقة منذ توليه زمام المسؤولية في مصر الشقيقة في تدعيم وتعزيز العلاقات الوثيقة مع مملكة البحرين، والتي تجلت في تأكيده المستمر على صلابة ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين.

ونحن على ثقة من أن قمة الزعيمين الشقيقين حمد بن عيسى وعبدالفتاح السيسي ستكون لها نتائجها المثمرة على صعيد الجهود المبذولة لتعزيز التضامن العربي في مرحلة بالغة الدقة تعيشها الأمة العربية، في ظل التحديات الكبرى التي تستهدف إضعاف الأمة العربية وتمزيقها.

فالبحرين ومصر، في إطار التحالف الرباعي لمكافحة الإرهاب مع الشقيقتين السعودية والإمارات، تستطيعان قيادة الأمة العربية لمواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي العربي وتستهدف إضعاف العرب وتهديد مصيرهم، سواء من قوى إقليمية أو دولية.

ومن هنا تأتي الأهمية الاستراتيجية البالغة للتشاور المستمر بين القادة العرب الذين تجمع بينهم ذات الرؤى والأهداف لتحقيق الطموحات القومية العربية.

وقد برهن الزعيمان حمد بن عيسى وعبدالفتاح السيسي باستمرار على أنهما قائدان يمتلكان الرؤى الثاقبة للخروج من براثن الأزمات الراهنة وتوطيد العمل العربي المشترك لاستعادة قوة وفاعلية الأمة العربية إقليميا وعالميا.

«المحرر» 

إقرأ أيضا لـ""

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news