العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

محاكمة 5 متهمين حاولوا حرق إطـارات الـسـيـارات بـمـنطـقـة كـرانـة

الجمعة ١٧ ٢٠١٨ - 11:15

«قبعة» المتهم تقود الشرطة إلى القبض عليه 


  قادت قبعة متهم شارك آخرين في الشروع بالقيام بأعمال شغب بمنطقة كرانة إلى تمكن الشرطة من القبض عليه بعد أن سقطت منه القبعة، ولجأت الشرطة إلى الإجراءات المعملية الجنائية، والتي ثبت من خلالها احتواء القبعة على خلايا بشرية وبفحصها بتكنولوجيا الحمض النووي (DNA) تم التوصل إلى المتهم والقبض عليه والتوصل إلى باقي المتهمين.

وبدأت المحكمة الكبرى الجنائية أمس محاكمة المتهمين الذين أنكروا التهمة الموجهة إليهم، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 13 سبتمبر القادم للاطلاع والرد مع استمرار حبس المتهمين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين الخمسة في القضية أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في إشعال حريق عمدا في منقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، وقد أوقف أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو حضور الشرطة.

كما اشتركوا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام مستخدمين العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، كما أنهم حازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال والانفجار.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي إدارة المباحث الجنائية بلاغا يفيد بقيام مجموعة من الخارجين على القانون بتنظيم تجمهر بمنطقة كرانة وأنهم بصدد الإعداد بالقيام بأعمال عنف وارتكاب جرائم تتعلق بالإخلال بالأمن العام.

وتأكدت المعلومة من التحريات التي قام بها وأشرف عليها ملازم أول، وأكدت مصادر سرية اتفاق المتهم الأول وآخرين على غلق شارع البديع العام بالإطارات وإشعالها مستخدمين الزجاجات الحارقة.

وبالفعل نقل المتهمون الإطارات إلى الشارع إلا أنهم تفاجؤوا بدورية أمنية فألقوا الإطارات وهربوا، وكانوا يقصدون من ذلك تعطيل الحركة والفوضى، وأحرزت الجهات الأمنية مضبوطات بمحل الواقعة عبارة عن قبعتي رأس (كبوس) تخص المتهم الأول وتليفون وبطاقة هاتف.

ولجأت الشرطة إلى الإجراءات المعملية الجنائية، والتي ثبت من خلالها احتواء القبعة على خلايا بشرية وبفحصها بتكنولوجيا الحمض النووي(DNA) تم التوصل إلى المتهم والقبض عليه والتوصل إلى باقي المتهمين، وأقر المتهم بأنه اتفق مع آخرين على إشعال حريق على شارع البديع العام واجتمعوا في المقبرة وحملوا 3 إطارات ومواد حارقة لاستخدامها في حرق الإطارات وارتدوا الأقنعة على وجوههم فيما قام هو باستخدام قبعة رأس (كبوس) كلثام، مضيفا أنه عند حضور الشرطة هرب برفقة الآخرين وسقطت قبعة رأسه وبعد يومين من الواقعة تم القبض عليه.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news