العدد : ١٤٨٤٤ - الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٤ - الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

مـحـلات صـرافة تـتـوقف عــن صـرف الليرة الـتركـية.. والـسـبب وقف الاستيراد!

الجمعة ١٧ ٢٠١٨ - 01:15

كتبت زينب إسماعيل:

بعد هبوط الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها خلال فترة زمنية، توقفت محلات صرافة بحرينية عن صرف الليرة للمواطنين والمقيمين، وذلك بعد توقعاتهم بخسائر جراء الضغوط الأمريكية الأخيرة على تركيا.

وقال مواطنون بحرينيون إنهم تنقلوا بين أكثر من محل للصرافة من أجل الحصول على الليرة التركية قبل موعد سفرهم بأيام، مشيرين إلى أنهم تنقلوا بين أكثر من محل لاقتناء العملة، إذ كانت بعض المحال تخلو تماما منها والأخرى توفرها بمبالغ قليلة، وهو ما اضطرهم إلى الانتقال من محل إلى آخر.

وأشار مواطنون إلى أنهم لجأوا إلى البحث عن العملة بالحجز المسبق في ظل نقصها، أو الاضطرار إلى زيارة فروع عديدة لذات الشركة من أجل استكمال المبلغ المطلوب.

وقال مواطن إن العملة باتت تنفد سريعا في دقائق فقط، مضيفا: «قمت بزيارة 6 فروع بحثا عن العملة، وحصلت عليها أخيرا عبر الحجز المسبق مع إحدى الشركات».

وذكر مسؤول في شركة لولو العالمية للصرافة أنه لا تدوال للعملة التركية في السوق المحلي، ومن المتوقع أن تعود إلى التداول قبل عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن جميع الصرافات أوقفت استيراد العملة، موضحًا أن الشركة كانت تستورد أسبوعيا شحنتين من العملة لكن أوقفتهما حاليا. ولفت المسؤول إلى أن العملة تتوافر حاليا لدى الأفراد ولكن هناك خشية من صرفها بسبب سعرها الهابط.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news