العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

محاكمة تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات وبيعها كقطع غيار

الأربعاء ١٥ ٢٠١٨ - 11:09

  بدأت المحكمة الكبرى الرابعة نظر طعن 4 متهمين شكلوا عصابة لسرقة السيارات وبيعها كقطع غيار بعد تفكيكها، وصدر بحقهم حكم أول درجة بسجن 3 منهم ثلاث سنوات وحبس الرابع سنة، وحددت المحكمة جلسة 26 أغسطس الحالي لحضور الشهود في القضية والاستماع لأقوالهم أمام المحكمة.

وتعود تفاصيل القضية إلى قيام المتهمين الأول والثاني بسرقة عدد من السيارات بمناطق مختلفة وذلك في غضون عامي 2017 و2018 بالاتفاق والمساعدة مع كل من المتهمين الثالث والرابع بعد تكفلهما بإخفاء السيارات المسروقة.

وبعد تعدد البلاغات لمراكز الشرطة التي تفيد بقيام عصابة بسرقة عدد من السيارات والقيام بتفكيكها وتغيير أوراق قاعدتها وسرقة بعض الأجزاء للسيارات المسروقة وتخزينها بالإضافة إلى سرقة اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات المسروقة، تم تكثيف التحريات والتوصل إلى المتهمين، وذلك بعد أن أكدت المصادر تورطهم بالسرقة تبين أنهم يقومون بتفكيكها في عدد من المستودعات المخصصة للخردة سكراب بمنطقة سلماباد وتعود ملكيتها إلى المتهم الأول وكذلك بكراج آخر بمنطقة سلماباد وتعود ملكيته إلى المتهم الثالث، حيث يتم تفكيك السيارات في المستودعات وتغيير أرقام قاعدتها وبيعها فيما يقوم المتهمون ببيع أجزاء من بعض السيارات كقطع غيار.

واعترف المتهم الأول بأنه تعرف على المتهم الثاني عن طريق أحد أصدقائه والذي أخبره بأن المتهم الثالث يبحث عن أشخاص يمكن الوثوق بهم، وبالفعل تعرف على المتهم الثالث الذي أخبره بأنه يعمل بمجال سرقة السيارات والاستفادة من قطع غيارها بعد تفكيكها وبيع أجزائها بالخارج.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين أنهم في عامي 2017 و2018 المتهم الأول والثاني سرقا مركبات مملوكة للغير، فيما اشترك المتهمان الثالث والرابع بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمين الأول والثاني في سرقة المركبات محل التهمة فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

كما وجهت النيابة العامة إلى المتهمين من الثالث حتى السادس أنهم أخفوا المركبات محل التهمة والمتحصلة من جريمة السرقة التي حصلوا عليها في ظروف تحمل على الاعتقاد بعدم مشروعية مصدرها، وقضت محكمة أول درجة بحبس المتهمين من الأول إلى الثالث مدة 3 سنوات وحبس الرابع سنة، فيما برأت المتهمين الخامس والسادس عن تهمة الاشتراك في الجريمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news