العدد : ١٤٨٨٠ - الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٨٠ - الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

أمانة العاصمة تنفذ أضخم حملات تفتيشية في تاريخها على الأسواق

كتب: فاضل منسي

السبت ١١ ٢٠١٨ - 01:15

ضبط عمالة سائبة.. و50 فرشة مخالفة.. وإزالة إعلانات مخالفة

بالتنسيق مع وزارة الداخلية 

أمانة العاصمة تنظم حملات تفتيش غير مسبوقة على الأسواق والعمالة الأجنبية

20 جولة تفتيشية خلال 48 ساعة بواسطة فريق ضم 21 شخصا


  في استجابة لـ«أخبار الخليج» حول ما طرحته في تحقيقها الصحفي حول العمالة السائبة في البحرين، والمقطع المصور الذي نشرته الصحيفة كذلك على حسابها الرسمي في «الانستغرام» حول التجاوزات في شارع صعصعة بالمنامة، قامت أمانة العاصمة وبالتنسيق مع المحافظة ووزارة الداخلية باتخاذ عدد من الإجراءات الصارمة ضد انتشار العمالة السائبة والباعة الجائلين وعدد من المخالفات من خلال جولات تفتيشية ضخمة شملت شارع صعصعة وشارع الشيخ حمد وسوق جدحفص الشعبي وعددا من المناطق المجاورة.

حيث تعتبر هذه الحملات التفتيشية هي الأضخم في تاريخ أمانة العاصمة والتي تضمنت 20 جولة تفتيشية خلال 48 ساعة بفريق عمل مكون من 21 شخصا منهم 6 لتنظيم الأسواق و6 للرقابة و9 عمال نظافة، شملت إزالة حوالي 50 فرشة مخالفة للباعة الجائلين، والقبض على عدد كبير من العمالة السائبة المنتشرة في شارع صعصعة بالمنامة، وإزالة إعلانات المحلات المخالفة، ووضع 3 كبائن حراسة لمدة 24 ساعة في 3 شوارع، للحد من انتشار المخالفات.

كما تم البدء في إصلاحات مشاكل الصرف الصحي في شارع صعصعة وشارع الشيخ حمد من خلال التعاون مع وزارة الأشغال، فيما تم توفير سيارات متخصصة لتنظيف وغسل الأرصفة والشوارع بشكل يومي.

وفي هذا السياق، أشارت المهندسة شوقية حميدان مدير أمانة العاصمة لـ«أخبار الخليج»، إلى أن الحملات التفتيشية ستستمر خلال الأيام المقبلة بالتنسيق المباشر مع وزارة الداخلية والجهات المختصة بشكل مكثف للحد من انتشار الباعة الجائلين وإشغال الطرق العامة وفرض القانون.

وأشارت المهندسة شوقية إلى أن التعاون مع وزارة الداخلية أسفر عن القبض على عدد من العمالة السائبة في شارع صعصعة بالمنامة يوم أمس، فيما من المتوقع أن تتواصل الإجراءات في الأيام القادمة وبحملات أمنية مكثفة جدا، مبينة أن الأمانة ستعمل على محاكمة كل من يخالف قانون إشغال الطرق من خلال الممارسات غير القانونية وغير المرخصة من البلديات والتي لها آثار سلبية على صعيد مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

أما بخصوص إزالة فرشات البيع في سوق جدحفص الشعبي، قالت مدير أمانة العاصمة إن الأمانة قامت بإنذار أصحاب الفرشات منذ أكثر من شهر لتصحيح أوضاعهم، وخصوصا أنهم قاموا بالاستحواذ على مساحات خارجية بغير وجه حق، في إشغال للطرق العامة وإزعاج للمحلات التجارية والزبائن.

وأن الأيام المقبلة ستشهد اجتماعات بين الأمانة وممثلين عن سوق جدحفص للنظر في تعديل أوضاع المخالفين وفق الاشتراطات القانونية لإيجاد الحلول البديلة لهم.

وقدرت حميدان دور الصحافة المحلية وبالأخص جريدة «أخبار الخليج» لجهودها الكبيرة في إيصال المعلومات والحقائق بموضوعية تامة، ودورها الإيجابي في القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والعمالة السائبة من خلال المواد الصحفية والإعلامية.

وتمنت من الصحافة مضاعفة جهودها لإثراء الدور التوعوي للمستهلكين بعدم التعامل والتعاطف مع المخالفات والمخالفين للمساهمة الفاعلة في القضاء على الظواهر غير الحضارية التي تسيء إلى مملكتنا الغالية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news