العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

طبيب عيون زائر يفحص 34 حالة ويجري 16 عملية تصحيح حول العيون

الجمعة ١٠ ٢٠١٨ - 01:15

استضافت دائرة طب العيون بمجمع السلمانية الطبي الدكتور مصطفى كامل استشاري طب وعيون الأطفال وعلاج الحول، وذلك ضمن برنامج الطبيب الزائر الذي تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة العليا للعلاج بالخارج، التزاما بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء.

وعاين الدكتور مصطفى كامل إبراهيم ما يقارب 34 حالة في عيادة العيون بمجمع السلمانية الطبي، إذ تم معاينة مرضى الحول الأنسي والوحشي، وعدد من الحالات التي تخص مشكلات العيون في الأطفال، كما قام بتحديد الخطة العلاجية لكل مريض.

كما أجرى الطبيب الزائر حوالي 16 عملية جراحية لتصحيح مختلف حالات الحول لفئتي الأطفال والبالغين، إذ ساهمت هذه العمليات في تحقيق نتائج إيجابية بالنسبة للمرضى.وخلال الزيارة قدم الدكتور مصطفى كامل محاضرة علمية حول (المستجدات في علاج الماء الأبيض للأطفال)، وذلك بحضور كادر قسم طب وجراحة العيون.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى كامل إبراهيم استشاري طب عيون الأطفال وعلاج الحول، هو خريج جامعة عين شمس بالقاهرة، وحاصل على زمالة عيون الأطفال وعلاج الحول من جامعة انديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وزمالة جراحة وتجميل العين من مركز مغربي للعيون بالمملكة العربية السعودية.

كما تجدر الإشارة إلى أن نجاح تنفيذ برنامج الطبيب الزائر يأتي لقاء الجهود المبذولة من جانب اللجنة العليا للعلاج بالخارج، والتي تعمل جاهدة على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء، من خلال استضافة خيرة الأطباء من مختلف دول العالم، لعلاج المرضى داخل مملكة البحرين، والمساهمة في علاجهم والتخفيف من معاناتهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news